"أدنوك للتوزيع" ترفع أرباحها 22.3% في الربع الثالث

أدنوك للتوزيع
أدنوك للتوزيع شركة أدنوك للتوزيع
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تمكنت شركة "أدنوك للتوزيع" من رفع أرباحها الصافية بمعدل 22.3% في الربع الثالث من العام الجاري 2020، لتسجل 617 مليون درهم مقارنة بـ 549 مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2019، بالرغم من تراجع إيراداتها بنسبة 28.5% التي بلغت 4 مليارات درهم. (الدولار يعادل 3.67 درهماً)

وقالت الشركة في بيان اليوم، الأربعاء،" إن الأرباح الصافية بلغت 1.72 مليار درهم خلال تسعة الأشهر الأولى من العام، بانخفاض لم يتعد 8.1% عن الفترة نفسها من العام الماضي، على الرغم من الظروف الاستثنائية التي فرضها فيروس كورونا المستجد.

وحافظت "أدنوك للتوزيع" على مركزها المالي القوي الذي يؤهلها لمواصلة جهودها للتوسّع محلياً ودولياً تماشياً مع سياستها للنمو الذكي، إذ بلغت سيولة الشركة 6.8 مليار درهم بنهاية سبتمبر الماضي، تتضمن 4 مليارات درهم نقدية وما يوازيها، و2.8 مليار درهم في صورة تسهيلات ائتمانية غير مستغلة.

وارتفعت كميات الوقود المباعة ،بحسب البيان ، خلال الربع الثالث بنسبة 24% بالمقارنة مع الربع السابق، و يعكس هذا استمرار التحسن في كميات وقود التجزئة المباعة تدريجياً منذ نهاية يونيو 2020.

وقال "أحمد الشامسي"، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للتوزيع: "تعكس النتائج المالية لشركة أدنوك للتوزيع خلال الربع الثالث التزامنا بأولوياتنا الاستراتيجية لتحقيق النمو المستدام، وترقية تجربة العملاء، مع تحقيق عوائد مجزية على الاستثمار لصالح مساهمينا".

ومنذ بداية العام، افتتحت "أدنوك للتوزيع" 37 محطة جديدة في مختلف أنحاء دولة الإمارات بنهاية سبتمبر 2020، من بينها 11 محطة في دبي، و يمثل هذا ستة أضعاف ما تم افتتاحه من محطات خلال الفترة نفسها من العام الماضي؛ كما تمضي الشركة قدماً في تنفيذ خططها لافتتاح ما بين 50-60 محطة جديدة خلال العام 2020.

مضاعفة أسهم التداول الحر

كانت شركة "أدنوك" قد أعلنت في 14 سبتمبر 2020 عن إتمام عملية طرح خاص لعدد 1.25 مليار سهم من أسهم شركة "أدنوك للتوزيع"، لصالح مؤسسات استثمارية. ويمثل هذا الطرح حصة 10% من أسهم الشركة، وأدى هذا إلى رفع التداول الحر إلى 20% من أسهم الشركة، مما يسهم في توسيع قاعدة المستثمرين في الشركة، وإتاحة السيولة لتداول أسهمها في سوق أبو ظبي للأوراق المالية.