هجرة الأثرياء تقفز بمبيعات "رولز رويس" لأعلى مستوى في تاريخها

شركة "رولز رويس" تعزز مبيعاتها بالرغم من استمرار الوباء
شركة "رولز رويس" تعزز مبيعاتها بالرغم من استمرار الوباء المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بعد أنباء بشأن تراجع مبيعات "رولز رويس" بنسبة 26% في عام 2020، أعلنت الشركة في 8 أبريل الحالي أنَّ نتائج الربع الأول من عام 2021 جاءت أفضل بكثير.

وباعت "رولز رويس" حتى هذا الوقت من العام العدد الأكبر من المركبات خلال تاريخها الممتد على 116 سنة، وذلك بارتفاع نسبته 62% بالمقارنة مع الفترة نفسها من عام 2020. كما أنَّ عدد المركبات المباعة على المستوى العالمي بلغ 1380سيارة، متجاوزة بذلك الرقم القياسي الذي كانت قد سجَّلته الشركة في عام 2019، مما يبشر بعام جيد على الرغم من استمرار وباء كورونا.

سوق غير متوقع

ويقول المدير التنفيذي للشركة تورستين ميولر أوتفوس: "لدينا أسباب كافية لنكون متفائلين حيال بقية عام 2021".

وكانت مبيعات الشركة قد سجَّلت الارتفاع الأكبر في الصين، وهو ليس بالأمر المفاجئ، نظراً لتحقيق شركات السيارات الأخرى نجاحاً في البلاد. فقد تضاعفت مبيعات "بنتلي" في عام 2020، وفق رئيس الشركة أدريان هولمارك.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ"لامبرغيني" في مقابلة مع "بلومبرغ" في مارس الماضي، إنَّ الصين ستصبح ثاني أكبر سوق للشركة مع حلول نهاية العام الحالي.

وجاءت الزيادة الأكبر في مبيعات "رولز رويس" من سوق غير متوقَّع، إذ ارتفعت مبيعاتها في فلوريدا بالولايات المتحدة، بنسبة 40% بالمقارنة مع الربع الأول من عام 2020.

وقال أحد بائعي السيارات في جنوب فلوريدا، إنَّ صالة العرض لديه التي تضمُّ عادةً نحو 30 سيارة "رولز رويس"، لا تحوي حالياً سوى على أربع سيارات، وكلُّ ما يأتيه تمَّ بيعه.

وأضاف: "الناس ينفقون المزيد من الأموال، العديد من صناديق التحوُّط انتقلت إلى هنا. وكان لذلك أثر فعلي على عملنا".

ويشهد هذا الارتفاع في المبيعات على انتقال الأثرياء في ظلِّ جائحة كورونا نحو الأسواق الثانوية، مثل فلوريدا وتكساس في الولايات المتحدة. فقد تحوَّلت مدينة أوستن إلى ما يبدو بشبيه لـ"وادي السليكون" في جنوب غرب الولايات المتحدة.

وطرحت "رولز رويس" سيارتها "غوست" في المدينة في عام 2020، وارتفعت المبيعات بنسبة كبيرة في الربع الأول من هذا العام. وجاء هذا النموّ مدفوعاً بشكل خاص بمبيعات سيارة "كولينان" الرياضية، وسيارة "غوست" الجديدة، بحسب الأرقام الصادرة عن الشركة.

وعزا مارتن فريتسشيز، الرئيس والمدير التنفيذي لـ"رولز رويس" تراجع المبيعات عن المعدَّل العام في 2020 إلى الوقت المستقطع بين سيارة "غوست" الأولى حتى طرح الطراز الجديد منها، الذي حلَّ محل الجيل الأول، وقد وصلت "غوس" الجديدة إلى صالات العرض في بداية العام الحالي.