6 كتب جديدة لكافة أذواق محبي الطهي

6 كتب جديدة للطهي المميز
6 كتب جديدة للطهي المميز المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

نستعرض لكم ترشيحات لأبرز الكتب للمهتمين بعالم الطهي وتجاربه، بناءً على تقييمنا التحريري فقط.


ثلاجات الطهاة "شيفس فردجيز"

تسافر كاري سولومون في كتاب CHEFS’ FRIDGES، الذي صدر في وقت مناسب دون تعمُّد، حول أمريكا الشمالية وأوروبا، لتلقي هي والمؤلف المشارك، إدريان مور، نظرة خاطفة على ثلاجات الطهاة البارزين؛ خوسيه أندريس وكريستينا توسي ودانييل بولود، الذين سيعدّون أطباقاً رائعة من محتويات متنوعة للغاية. السعر: 40 دولاراً.

نصائح احترافية عن اللحوم "تشي سباتشا"

تسلط نانسي سيلفرتون الضوء في كتاب "تشي سباتشا" CHI SPACCA على أحدث وصفات مطعمها الشهير المتخصص باللحوم في لوس أنغلوس، والتي تعتبر بمثابة هدية لكل من فاته تناول شريحة لحم معدّة بشكل احترافي ويريد أن يجرّبها بنفسه. يحتوي الكتاب على ثروة هائلة من المعلومات حول طرق الطهي لمختلف أنواع اللحوم. السعر: 35 دولاراً.

الطهي بمنهجية علمية "ذا فليفور إيكويجين"

يتعامل المؤلف نيك شارما، القادم من كواليس علم الأحياء الجزيئي، مع الطهي على أنه التجربة العلمية الأكثر إرضاءاً. وفي كتابه "ذا فليفور إيكويجين" THE FLAVOR EQUATION، يقفز شارما من الوصفات التي تُبرز الأصناف المختلفة مثل الأطباق الحلوة والحارة إلى الأفكار التي تجعل من الألوان والأشكال وحتى الأصوات عاملاً جاذباً للأطباق. السعر: 35 دولاراً.

مأكولات غير معروفة "إن بيبيز كيتشين"

ترّوج رائدة الأعمال حوا حسن عبر كتابها "إن بيبيز كيتشين" IN BIBI’S KITCHEN لأطعمة موطنها الصومال وسبع دول أخرى في شرق أفريقيا باستخدام تقنيات الـ"بيبيز" باللغة السواحيلية، والمتوارثة من الجدّات. وربما كان هذا هو السبب وراء أصالة وسهولة خيارات أطباق مثل يخنة الحمص المطحون وذيل الثور المطهو ​​ببطء. السعر: 35 دولاراً.

شغف بالوجبات النباتية "أوتولينغي فليفور"

يتحدّث الطاهي، الذي يقيم في لندن، عن فضائل الوجبات النباتية منذ أكثر من عقد، وفي كتابه "أوتولينغي فليفور" OTTOLENGHI FLAVOR، يقدم يوتام أوتولينغي، والمؤلف المشارك، إكستا بيلفريدغي، 100 وصفة ساحرة، وشروحات حول كيفية تطور الخضروات أثناء الطهي، وإبراز نكهاتها، واختيار النوع المناسب منها. السعر: 35 دولاراً.

في عشق المخبوزات بـ"غود بيك"

تشرح ملكة الخَبز، ميليسا ويلر، مع المؤلفة المشاركة، كارولين كارينو، بصبر شديد الخطوات العقّدة في المخبوزات أحياناً عبر كتابها "غود بيك" A GOOD BAKE، وذلك لمساعدة القراء على التفوق في تحقيق أعظم نتائج المخبوزات بدءاً من الكعك اللزج إلى الكرواسون. وقامت ميليسا بتفصيل ذلك بثقة شديدة في النفس للدرجة التي بدت فيها عملية خبز كعكة شكوكولاته البابكا المتعددة الطبقات قابلة للتنفيذ. السعر: 40 دولاراً.