20 أبريل.. "أبل" تكشف عن "آيباد برو" كأول منتج في 2021

جهاز أيباد من أبل
جهاز أيباد من أبل المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت "أبل" يوم الثلاثاء، إن أول منتج تكشف عنه الشركة في 2021، سيكون من خلال حدث في 20 أبريل الجاري.

وأطلقت عملاقة التكنولوجيا الواقعة في كوبرتينو بكاليفورنيا على الحدث "سبرينغ لوديد" (Spring Loaded) في دعوتها الإعلامية، وتخطط "أبل" الكشف عن جهاز جديد لـ"نيو آيباد برو" الشهر الجاري، حسبما نقلت "بلومبرغ نيوز" مؤخراً، وكانت تعمل الشركة أيضاً على منتجات أخرى مثل جهاز التتبع "إيرتاغز" (AirTags)، والحواسيب المكتبية "آي ماك".

الحدث القام في يونيو

ونتيجة لوباء كوفيد 19، سيكون الحدث عبر الإنترنت، وسيُذاع عبر موقع "أبل"، ويعد ذلك خامس حدث افتراضي لـ"أبل"، بعد مؤتمر التطوير العام الماضي، والأحداث المنفصلة الخاصة بأجدد إصدار من "أبل ووتش"، و"آي فون 12"، وأول جهاز "ماك" بمعالجات "M1"، وتعقد "أبل" ثاني مؤتمر تطوير افتراضي في أوائل يونيو، حسبما قالت الشركة الشهر الماضي.

وسيأتي "آيباد برو" الجديد بنفس حجم شاشات الطرازات الحالية عند 11 و12.9 بوصة، ولكن بمعالجات على مستوى رقاقات أحدث لأجهزة "ماك"، وبخاصية السطوع الأقل "MiniLED" في شاشات الطراز الأكبر، وبكاميرات محدثة، وبموصل محدث على الأغلب لسرعة أكبر في مزامنة البيانات، والتوافق مع أجهزة العرض الخارجية الإضافية ومحركات التخزين.

وواجهت الأجهزة الأكبر من "آيباد برو" مشكلات في الإنتاج بسبب تكنولوجيا الشاشات الجديدة، وقالت "بلومبرغ نيوز" إن المعروض قد يكون قليل في البداية.

وحقق "آيباد" إيرادات بقيمة 8.4 مليار دولار لأبل خلال ربع الإجازات الرئيسي في 2020، وهو الرقم الأكبر منذ 2014، وقفزت المبيعات نتيجة الطلب من الأشخاص الذين يعملون ويدرسون من المنزل أثناء الوباء، ومع عودة الموظفين والطلاب إلى المكاتب والمدارس في الأشهر المقبلة، تراهن "أبل" على طرازت جديدة من "آيباد" للحفاظ على الاهتمام بخط إنتاجها من أجهزة التابلت.

وخلال الحدث، من المرجح أن تعلن "أبل" أيضاً عن موعد إطلاق بنمج "iOS 14.5"، وهو تحديث قادم للسوفت وير، ويقدم وسائل حماية جديدة للخصوصية ضد تتبع الإعلانات عبر التطبيقات والمواقع، وهو تحديث أثار غضب شركات مثل "فيسبوك إنك" التي قالت، إنه قد يضر بأعمال الإعلانات لديها.