بدعم من سوفت بنك.. 220 مليون دولار تمويل لشركة تيمبو للتمارين المنزلية

تمارين منزلية
تمارين منزلية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قاد صندوق "رؤية 2" التابع لشركة "سوفت بنك" جولة تمويل بقيمة 220 مليون دولار لشركة " تيمبو إنترأكتيف إنك" ( Tempo Interactive Inc) ، التي تصنع نظاما منزليا للألعاب الرياضية يعمل بالذكاء الاصطناعي، وتراهن على أن وباء فيروس كوفيد-19 قد أسفر عن تغيير في جاذبية التمارين الرياضية المنزلية بطريقة دائمة.

يقوم عرض شركة "تيمبو" على تأسيس استوديو تمارين رياضية بقيمة 2495 دولارا يشتمل على شاشة تعمل باللمس مقاس 42 بوصة، وأجهزة استشعار ثلاثية الأبعاد لاكتشاف حركات المستخدم ومكبرات صوت "استريو" لإصدار مقاطع صوتية تشجيعة وإرشادات. وتتطلب عضويتها التي تبلغ قيمتها 39 دولارا في الشهر للوصول إلى دروس التدريب المباشر حدا أدنى من الالتزام لمدة عام.

نمو قياسي

قال المؤسس والرئيس التنفيذي، معاوية الديب، في مقابلة: "لم يجر إلغاء أي اشتراك، ونمت المبيعات 10 مرات في العام الماضي، وهو نجاح لمنتجنا وهو مدرب شخصي في المنزل لجميع أفراد الأسرة ". وأضاف أنه سيجري استثمار رأس مال جديد في تعزيز تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتقنية تتبع الحركة في شركة "تيمبو" المستخدمة لتقديم ملاحظات فورية للمتدرب.

كما شاركت في الجولة الأخيرة من التمويل شركة "ستيدفاست كابيتال"، وشركة "جنرال كاتاليست"، وشركة "نورويست فينتشر بارتنرز "، وشركة "دي سي إم" وشركة "بلينج كابيتال". وتضاعف تقييم شركة "تيمبو" أكثر من ثلاثة أضعاف من 250 مليون دولار للشركة التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو عندما جمعت رأس المال آخر مرة في عام 2020، على الرغم من رفض "الديب" الكشف عن رقم محدد.

استمرار تمارين اللياقة في المنزل

تخطط الشركة لإتاحة منتجها للاختبار في مختلف متاجر التجزئة لشركتي "بي 8 تي أيه" (B8ta) و "بيست باي" هذا العام. وقد وسعت نطاق أجهزتها مع مجموعة معدات "كيتلبيل" (kettlebell) الجديدة وجهاز تمارين وضع القرفصاء القابلة للطي، حيث تبلغ تكلفة مجموعة المعدات الكاملة 3995 دولارا. وأكد " الديب" أن الشركة تهدف إلى تقديم منتج بسعر معقول بأسرع ما يمكن دون المساس بالميزات الرئيسية.

قال "جيفري هاوسنبولد"، الشريك الإداري لصندوق "رؤية" من سوفت بنك، إن تمارين اللياقة في المنزل سيستمر وجودها جنبا إلى جنب مع التدريبات الفردية والأنشطة الاجتماعية الأخرى بعد التخلص من وباء كورونا. واستشهد باستطلاع حديث لاتجاهات المستهلكين في الولايات المتحدة وجد أن 81% من الأشخاص في الفئة العمرية 40 عاما و66% من إجمالي المشاركين في الاستطلاع يفضلون ممارسة الرياضة في المنزل، وأضاف أن بحثا خاصا بشركة "سوفت بنك" وجد أن ما يقرب من 60% من الناس حريصون على الانخراط في تدريبات خفض الوزن.

ونوه "هاوسنبولد" قائلا : تتمتع شركة "سوفت بنك" بعلاقات قوية في آسيا، ونحن نساعد "معاوية" من خلال مناهج لخفض تكلفة التصنيع واستكشاف طرق إستراتيجية لتوصيل منتج شركة "تيمبو" إلى الجماهير بسعر بيع أقل ". وعلى الرغم من أنه سيترك الاستثمار العملاق في المستقبل، أشار هاوسنبولد إلى إنه سيظل عضوا في مجلس إدارة بعض شركات محفظة الأصول، بما في ذلك شركة "تيمبو" وكذلك سيستمر كمستشار لمؤسس شركة "سوفت بنك" ماسايوشي سون.

تأتي جولة تمويل شركة "تيمبو" وسط زيادة مستمرة في الاستثمار في شركات ممارسة تدريبات اللياقة البدنية في المنزل. وبلغت قيمة شركة "تونال" المصنعة لوحدة التمرين المثبتة على الحائط مؤخرا 1.6 مليار دولار، واستثمرت شركة "إيشلون فيتنس" (Echelon Fitness) وشركة "كيه كيه أر آند كو" ذراع الخدمات المصرفية التجارية لشركة "غولدمان ساكس غروب إنك" في شركة "ذويفت" المتخصصة في ركوب الدراجات الافتراضية.

وأوضح هوسنبولد، الذي اعتمد مرتين استثمارا في شركة "بيلوتون إنتراكتيف إنك" الرائدة في هذه الفئة، أن رأس المال الاستثماري يقدم الكثير من الفرص، مضيفا أنه إذا كنت مخطئا بالأمس، فيمكنك أن تكون على حق غدا.