مخزونات النفط الأمريكي تتراجع 5.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي

منصة حفر نفط صخري
منصة حفر نفط صخري المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجعت مخزونات النفط الأمريكي في الأسبوع الماضي بنحو 5.9 مليون برميل، بزيادة عن التوقعات التي أشارت لانخفاضات محتملة بنحو 2.8 مليون برميل، فيما ارتفعت مخزونات البنزين بنحو 309 ألف برميل في الأسبوع الماضي، بحسب بيانات إدارة الطاقة الأمريكية.

وشهدت أسعار النفط ارتفاعاً ملحوظاً في تعاملات اليوم الأربعاء، بعد بيانات معهد النفط الأمريكي أمس، والتي أشارت لتراجع مخزونات الخام الأمريكي بأكثر من 3 ملايين برميل، وهو زاد من قيمة الخام بنحو 3 دولارات تقريباً في أقل من 24 ساعة.

وتوقَّعت منظمة "أوبك" أن تستمر أسواق النفط العالمية في التعافي خلال الأشهر المقبلة مع انتعاش الطلب، مما يسمح للمجموعة وحلفائها "أوبك+" بالمضي قدماً في زيادات الإنتاج المتفق عليها مؤخراً.

وقالت المنظمة في تقريرها الشهري، إنَّ التخفيضات في فائض المخزونات فضلاً عن الارتفاع المتوقَّع في الطلب على المنتجات سيمهدان الطريق لتعافٍ حذر لميزان سوق النفط (العرض والطلب) خلال أشهر الصيف. ورفعت على نحو طفيف توقُّعات الاستهلاك لهذا العام.

أشار التقرير إلى أنَّ ارتفاع الطلب يعني أنَّ المخزونات يجب أن تستمر في التقلُّص حتى مع استعادة "أوبك+" حوالي مليوني برميل يومياً من الإنتاج المتوقِّف خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.