آرك تشتري أسهم في كوينباس بـ246 مليون دولار المصدر: بلومبرغ

صناديق "آرك" تستحوذ على أسهم "كوين بيس" بقيمة 246 مليون دولار في الطرح الأول

المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اشترت ثلاثة صناديق في شركة "آرك إنفستمنت مانجمنت" (Ark Investment Management) التي تملكها "كاثي وود" أسهماً في "كوين بيس غلوبال" (Coinbase Global Inc) أكبر شركة لبورصة العملات المشفرة في الولايات المتحدة، في أوَّل تداول لها أمس الأربعاء.

واشترت الصناديق المتداولة في البورصة "آرك إنفوفيشن" (Ark Innovation ETF)، و"آرك فينتك إنوفيشن" (Ark Fintech Innovation ETF)، و"آرك نيكست جينيريشن إنترنت" (Ark Next Generation Internet ETF) ما مجموعه 749,205 أسهم في "كوين بيس"، وفقاً للبيانات الصادرة عن الصناديق في رسالة إلكترونية. وبناءً على سعر إغلاق "كوين بيس" البالغ 328.28 دولاراً للسهم الواحد، فإنَّ حصَّة الصناديق الثلاثة تبلغ حوالي 246 مليون دولار.

يذكر أنَّ سهم "كوين بيس" افتتح عند 381 دولاراً في بورصة "ناسداك"، وارتفع إلى 429.54 دولاراً، مما أدَّى إلى ارتفاع القيمة السوقية للشركة إلى ما يزيد عن 112 مليار دولار، وذلك قبل انخفاض عملة "بتكوين" من أعلى مستوياتها القياسية، والانخفاض الأوسع في أسهم التكنولوجيا الذي أدَّى إلى تراجع أسهمها إلى ما دون سعر الافتتاح.

مجموعة محددة الأهداف

تستثمر شركة "آرك"، التي أسَّستها "وود" في عام 2014، في الشركات المعنية بالاتجاهات الجديدة، مما يعني أنَّ لديها مجموعة محدودة من الأهداف لتوزيع تلك الأموال فيها. وانتشرت المخاوف حول الشركة التي تتخذ من نيويورك مقرَّاً لها في الأشهر الأخيرة، وذلك لمخاطر التركُّز بعد عام ممتاز شهد ارتفاعَ أصول الصناديق المتداولة في البورصة إلى أكثر من 60 مليار دولار في مرحلة ما.

وفي سياق منفصل، باع صندوق "آرك نيكست جينيريشن" ما مجموعه 57,043 سهماً من أسهم شركة "تسلا" لتصنيع السيارات الكهربائية أمس الأربعاء، في حين باع صندوق "آرك فينتك إنوفيشن" ما مجموعه 37,471 سهماً في شركة "إنتركونتيننتال إكستشينج" (Intercontinental Exchange Inc)، بحسب ما أظهرت البيانات المرسلة عبر البريد الإلكتروني.