الأصول المُدارة لدى "بلاك روك" تتراكم وتتخطى 9 تريليونات دولار

أحد المشاة يحمل هاتفاً ذكياً يعبر من أمام المقر الرئيسي لشركة بلاك روك. في نيويورك، الولايات المتحدة. حققت الشركة إيرادات بلغت 4.4 مليار دولار، مقابل 4.31 مليار دولار وفق توقعات المحللين.
أحد المشاة يحمل هاتفاً ذكياً يعبر من أمام المقر الرئيسي لشركة بلاك روك. في نيويورك، الولايات المتحدة. حققت الشركة إيرادات بلغت 4.4 مليار دولار، مقابل 4.31 مليار دولار وفق توقعات المحللين. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت قيمة الأصول التي تديرها شركة "بلاك روك" إلى مستوى قياسي عند 9 تريليونات دولار في الربع الأول 2021، مع صعود أسواق الأسهم، مدعومة بالحزمة الجديدة للتحفيز الحكومي وتسارع وتيرة نشر اللقاحات.

وقالت الشركة التي تتخذ نيويورك مقراً لها في بيان يوم الخميس، إن أدوات الدخل الثابت اجتذبت أكبر التدفقات الداخلة بصافي 60.8 مليار دولار في الربع الأول 2021، تليها الأسهم عند 49.9 مليار دولار.

وبلغ إجمالي صافي التدفقات رقماً قياسياً قدره 172 مليار دولار.

بلغ صافي التدفقات إلى منتجات الاستثمار طويلة الأجل، مثل الصناديق الاستثمارية المشتركة والصناديق المتداولة في البورصة، 133 مليار دولار بحلول نهاية مارس.

إيرادات تفوق التوقعات

في الربع الأول 2020، سحب المستثمرون بشكل صاف 18.7 مليار دولار، إذ سيطرت أجواء الذعر والخوف، بعد الإعلان عن وباء كورونا، وإنهاء أطول فترة صعود للسوق في التاريخ. لكن الأسهم تعافت بسرعة، وسجلت أرقاما قياسية جديدة خلال 2020، وفي 2021.

وقالت "بلاك روك" إن صافي الربح المعدل للشركة بلغ 1.2 مليار دولار، أو 7.77 دولار للسهم، مقابل 7.71 دولاراً للسهم وفق استطلاع أجرته بلومبرغ شمل خبراء اقتصاديين. وحققت الشركة إيرادات بلغت 4.4 مليار دولار، مقابل 4.31 مليار دولار وفق توقعات المحللين.

وارتفع مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بنسبة 5.8% في الربع الأول 2021 إذ طرح الرئيس جو بايدن على حزمة تحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار، وأشرف على طرح لقاحات كوفيد-19، مما عزز تفاؤل المستثمرين.

يضغط بايدن حالياً على الكونغرس لإقرار خطة إنفاق أكبر لإصلاح البنية التحتية المتهالكة في البلاد، وهو ما كان يسعى إليه الرئيس التنفيذي لشركة "بلاك روك" لاري فينك، منذ سنوات.

وقال فينك في البيان إن "منصة بلاك روك المتميزة وآرائنا حول بعض أكبر المشكلات التي يواجهها المجتمع اليوم تلقى صدى لدى العملاء".