"بوليستار" للسيارات الكهربائية تجمع 550 مليون دولار من مستثمرين جدد المصدر: بلومبرغ

"بولستار" للسيارات الكهربائية تجمع 550 مليون دولار من مستثمرين جدد

المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت "بولستار" (Polestar) الشركة المصنِّعة للسيارات الكهربائية التي تسيطر عليها شركة " فولفو"، وتملكها مجموعة "جيلي" 550 مليون دولار من مستثمرين جدد للمساعدة في تمويل نموها.

وقالت الشركة، التي يقع مقرّها في غوتنبرغ بالسويد في بيان اليوم الخميس، إنَّ مجموعة المستثمرين الجدد كانت بقيادة "تشونغتشينغ تشينغكسينغ إيكويتي انفستمنت بارتنرشيب" (Chongqing Chengxing Equity Investment Partnership)، و "زيبو فاينشيال هولدنغ" (Zibo Financial Holding) و"زيبو هايتيك اندستريال انفستمنت" ( Zibo Hightech Industrial Investment).

وأوضحت "بولستار" أنَّ قائمة المستثمرين الجدد تضمُّ "آي كيوب كابيتال" (I Cube Capital)، ذراع مجموعة "اس كيه" الكورية الجنوبية، ومجموعة من المستثمرين الآخرين.

وتعدُّ تلك المرة الأولى التي يدعم فيها مستثمرون خارجيون الشركة، وفقاً لـِ "بولستار"، التي قالت، إنَّها تجري محادثات مع مستثمرين عالميين حول إمكانية جمع أموال إضافية.

منافسة "تسلا"

وذكرت "بلومبرغ" الشهر الماضي أنَّ شركة صناعة السيارات تستكشف خيارات طرحها للاكتتاب العام في أقرب وقت خلال 2021، بتقييم يزيد عن 10 مليارات دولار. وبقيادة الرئيس التنفيذي توماس إنجينلاث، تعدُّ " بولستار" منافسة لِـ"تسلا"، أكبر شركة مصنِّعة للسيارات الكهربائية في العالم.

بدأت الشركة إنتاج سيارتها الثانية، وأوَّل سيارة كهربائية بالكامل "بولستار2" في مارس 2020، في مصنع شركة "جيلي" في لوكياو بالصين. وقالت شركة صناعة السيارات في سبتمبر 2020، إنَّها بصدد إنتاج سيارة أخرى" بولستار برسبت" (Polestar Precept).

سيجري تصنيع الأجزاء الداخلية لتلك السيارة من الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها، وفينيل الفلين، بالإضافة إلى شبَّاك الصيد المستصلحة. وقالت الشركة، إنَّ الاستثمار الجديد ينوِّع هيكل التمويل لديها، وسيساعد في تسريع تطوير المنتجات، والقدرة التكنولوجية قبل إطلاق العديد من السيارات الجديدة.