الكشف عن أول سيارة كهربائية من "فيراري" بحلول عام 2025

مصنّعة السيارات الإيطالية الشهيرة "فيراري" تخطط لإنتاج أولى سياراتها الكهربائية
مصنّعة السيارات الإيطالية الشهيرة "فيراري" تخطط لإنتاج أولى سياراتها الكهربائية المصدر: بلومبرغ.
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يبدو أن شركة "فيراري" على وشك إضافة سيارة كهربائية فائقة الأداء بالكامل إلى أسطول سياراتها.

فبحسب ما قاله رئيس مجلس إدارة "فيراري"، جون إلكان، في الاجتماع العام السنوي الأخير للشركة، فإن صانع السيارات الإيطالي سيكشف النقاب عن أولى سياراته العاملة بالكامل بالبطارية في عام 2025.

وأشارت تصريحات إلكان، إلى أن الآراء المتعلقة بالتحول نحو الكهرباء داخل الشركة قد تطورت منذ استقالة لويس كاميليري من منصبه كرئيس تنفيذي للشركة، في أواخر العام الماضي.

توجّه عصريّ

كان كاميليري قد أعرب، طوال فترة ولايته، عن شكوكه في إمكانية تخلّي "فيراري" عن محركات الاحتراق. وكان اختيار كاميليري لإدارة إحدى العلامات التجارية البارزة للسيارات في عام 2018، اختياراً مثيراً للجدل إلى حد ما، نظراً لافتقاره إلى الخبرة اللازمة في مجال صناعة السيارات.

وفي عام 2016، قال كاميليري، صاحب الـ 66 عاماً: "الكثير من عملائنا يواجهون صعوبة في تخيّل سيارة فيراري حقيقية تعمل بالكهرباء بالكامل". عدا عن أنه قال للمحللين، خلال العام الماضي، إنه لا يعتقد أن "فيراري" ستتحول إلى السيارات الكهربائية بنسبة 100% واستبعد وصولها حتى إلى نسبة 50% تماماً.

بينما أخبر إلكان، سليل عائلة أنيللي، المستثمرين، يوم الخميس الماضي، أن البحث عن رئيس تنفيذي جديد آخذ في التسارع، وأن المرشحين ضمن قائمة الشركة سيكون لديهم القدرات التكنولوجية اللازمة لقيادة الشركة.

وقال إلكان إن الرئيس التنفيذي الجديد سيشارك التفاصيل المتعلقة بمستقبل فيراري خلال يوم أسواق رأس المال في عام 2022، الذي سيكون عام يسوده إطلاق عدة منتجات جديدة هامة.

وأضاف إلكان: "إن "بوروسانغوي" أول سيارة دفع رباعي من نوعها في فيراري، تتحول إلى شيء مميز حقاً".

وتابع أخيراً: "نحن نواصل تنفيذ استراتيجيتنا للتحول نحو الكهرباء بطريقة شديدة الانضباط. ويعد استدامتنا وتطبيقنا لهذه التقنيات سواء في المحركات الرياضية، ومحركات السيارات العادية، فرصة كبيرة لنقل تفرّد "فيراري" وشغفها إلى الأجيال الجديدة".