نيسان تركز على السيارات الكهربائية وقليلة استهلاك الوقود في الصين

سيارة نيسان "روغ" الجديدة
سيارة نيسان "روغ" الجديدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال مسؤولان في نيسان موتور لرويترز إن الشركة التي تعاني من مصاعب مالية من المتوقع أن تعرض سيارة جديدة "لا بديل لنجاحها" في معرض شنغهاي للسيارات الذي ينطلق غدا الاثنين وأن تشرح سياستها الصديقة للبيئة بالصين.

السيارة التي تعتزم نيسان عرضها هي تصميم جديد لسيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات (إكس-تريل). كانت نيسان أطلقت سيارة مماثلة باسم "روج" في الولايات المتحدة العام الماضي. وستكون السيارة الجديدة متاحة في الصين في وقت لاحق من العام الجاري.

وأوضح أحد المصدرين أن السيارة التي تعمل بمحرك ذي شاحن توربيني ثلاثي الأسطوانات موفر في استهلاك البنزين قد تجد صعوبة في تقبلها في الصين حيث ثبت عدم شعبية تقنيات مماثلة.

وقال أحدهما إن السيارة "يجب ان تنجح". ورفض المصدران الكشف عن هويتهما لأنهما غير مخولين بالتحدث إلى وسائل الإعلام.

بالإضافة الى إطلاق إكس-تريل في الصين، من المتوقع أن يقول الرئيس التنفيذي للعمليات أشواني جوبتا للصحفيين في شنغهاي عبر الإنترنت من اليابان يوم الاثنين إن إستراتيجية نيسان للسيارات الصديقة للبيئة ذات محورين: تركز الشركة في أولهما علي تكنولوجيا هجين معززة لكفاءة استهلاك الوقود تجمع بين الكهرباء والبنزين، فضلا عن السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية لتجعل تشكيلة سياراتها في الصين أكثر حفاظا على البيئة.

كانت نيسان قالت في يناير إن جميع سياراتها في الأسواق الرئيسية، ومن بينها الصين، ستعمل بالكهرباء أوائل العقد المقبل في إطار جهودها للتخلص من انبعاثات الكربون بحلول 2050.

الصين ركيزة أساسية من ركائز إستراتيجية التحول في نيسان، والتي تشمل التركيز على إنتاج سيارات رابحة لأسواق الصين واليابان والولايات المتحدة، بدلا من سياسة التوسع عالميا التي كان ينتهجها الرئيس التنفيذي المعزول كارلوس غصن.