مسؤول لـ"الشرق": "تبريد" تدرس الاستثمار في مصر والأردن والهند

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال "عادل الواحدي"، الرئيس المالي التنفيذي في شركة "تبريد"، إن الشركة تبحث الفرص المناسبة والجاهزة للتوسع خارج الإمارات والخليج بصفة عامة، وإنها تتطلع لاستحواذات في أسواق مصر والأردن والهند.

وأشار "الواحدي"، في لقاء مع قناة "الشرق"، اليوم الخميس، إلى أن التوسعات والاستحواذات التي تتطلع لها الشركة، تأتي لكونها في مرحلة نمو، لذلك تسعى لاقتناص فرص التوسعات أينما كانت.

وأشار الرئيس المالي التنفيذي في شركة "تبريد" إلى السندات التي تمَ إصدارها الشهر الماضي بقيمة 500 مليون دولار، وقال:" إن حصيلتها ستوجه لتمويل استحواذات في أبوظبي وبعض الأغراض العامة".

وأعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي “تبريد”، اليوم الخميس، عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام 2020، إذ حققت صافي أرباح خلال الربع الثالث بقيمة 370 مليون درهم، بزيادة سنوية قدرها 13% ، بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2019 في حين ارتفع إجمالي الإيرادات أيضاً بنسبة 12% ، بالمقارنة مع الفترة ذاتها العام الماضي ليصل إلى 1.258 مليار درهم.

وأظهرت النتائج، نمو إيرادات وحدة المياه المبردة الأساسية بواقع 14% محققةً 1.219 مليار درهم، بالمقارنة مع 1,073 مليون درهم خلال الربع الثالث من العام 2019

وارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بواقع 20% لتصل إلى 677 مليون درهم ،بالمقارنة مع 563 مليون درهم في الربع الثالث من العام 2019.