"مورغان ستانلي" ينضم لفورة بيع السندات عبر إصدار بحوالي 6 مليارات دولار

مورغان ستانلي
مورغان ستانلي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ينضم "مورغان ستانلي" إلى نظرائه في إصدار السندات بعد الأرباح، مما يضيف إلى فورة الاقتراض القياسية لأكبر البنوك في وول ستريت. ووفقاً لمصادر منفصلة على دراية بالموضوع، يقوم البنك ببيع السندات غير المضمونة في ثلاثة أجزاء، والتي قد يبلغ مجموعها حوالي 6 مليارات دولار. وتم تنظيمها جميعاً على شكل سندات ذات سعر ثابت إلى متغير، ويتم تخصيص العائدات لأغراض عامة للشركة، وذلك بحسب أحد المصادر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لخصوصية التفاصيل.

ولم يرد أحد ممثلي "مورغان ستانلي" على الفور عند طلب الحصول على تعليقهم حول الحجم المستهدف للصفقة.

تكاليف الاقتراض

وعادة ما تستفيد البنوك من السوق بعد الأرباح الربع السنوية، وهي تخرج الآن بكامل قوتها في ظل تكاليف الاقتراض القريبة من أدنى مستويات لها منذ سنوات. كما يمكن أن يؤدي انتهاء صلاحية الإغاثة المتعلقة بنسب الرافعة المالية الإضافية إلى تحفيز الإصدار.

وباعت شركة "جي بي مورغان" سندات بقيمة 13 مليار دولار يوم الخميس فيما شكل أكبر بيع سندات بنكية على الإطلاق، بعد تلك التي قام بها "بنك أوف أمريكا" عند اقتراضه 15 مليار دولار في اليوم التالي. وقامت شركة "غولدمان ساكس" بإصدار سندات بقيمة 6 مليارات دولار، وفقاً للمحلل أرنولد كاكودا من "بلومبرغ إنتليجنس"، فمن المتوقع أن تقوم "سيتي غروب" بخطوة مشابهة.

وبحسب أحد المصادر، فإن "مورغان ستانلي" هو المدير الرئيسي لبيع السندات، بينما يدير أيضاً العرض كل من "كاسل أوك سيكيوريتيز" و"راميريز آند كو"و"ميستشلر فاينانشال غروب".