قفزت 17% في يوم.. "دوج كوين" تسير عكس اتجاه العملات المشفرة بسبب تغريدة

دوج كوين
دوج كوين بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قاد مناصرو "دوج كوين" العملة المشفَّرة إلى الارتفاع في معاملات اليوم، وذلك في الوقت الذي تستمر فيه العملات المشفَّرة الأخرى في المعاناة، فقد ارتفعت العملة المشفَّرة الساخرة المستوحاة من كلاب "شيبا اينو" بنحو 17٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقاً لبيانات من CoinGecko.com اعتباراً من الساعة 11 صباحاً في هونغ كونغ، في حين يواصل قادة قطاع العملات المشفَّرة خسائره.

وتراجعت عملة "بتكوين" بنسبة 3.4٪ لتصل إلى حوالي 54,287 دولاراً للجلسة الخامسة على التوالي من الانخفاضات، وبعد أكبر انخفاض خلال اليوم فيما يقرب من شهرين في عطلة نهاية الأسبوع. كما هبطت ثاني أكبر عملة مشفَّرة "إيثر"، بنسبة 5.1٪ إلى 2,097 دولاراً يوم الثلاثاء.

فقاعة الأصول المشفرة

وفي هذا الصدد، قال "أنتوني ترينشيف"، المؤسِّس المشارك لشركة إقراض العملات المشفرة "نيكسو" (Nexo): "هناك طيف من المستثمرين، وكثير منهم من جيل الألفية، يرون أنَّها قضية أو حركة؛ فعملة "دوج كوين" هي إحدى أعراض روح العصر التي تتجلى أمام أعيننا".

ويغذي هذا التقلُّب الأخير الحديث عن فقاعة في الأصول المشفَّرة، فقد أثَّر على القيمة السوقية الإجمالية. ومع ذلك، ما يزال المجموع قريباً من عتبة تريليوني دولار القياسية التي تمَّ تجاوزها قبل أسبوعين.

ويُنظر إلى أبطال العملة المشفَّرة – ويشمل متداولو التجزئة في منتدى "وول ستريت بيتس" (WallStreetBets) – بوصفهم جزءاً من اتجاه متمرد يمثِّل تحدياً لمعايير الاستثمار.

ويتغذى ارتفاع "دوج كوين" من خلال هاشتاغ #DogeDay على "تويتر"، إذ يسعى مناصرو العملة، بما في ذلك "إيلون ماسك" رئيس شركة "تسلا"، إلى تحقيق مستويات قياسية في 20 أبريل.

وما تزال عملات مشفَّرة مثل: "بتكوين"، و"إيثر" مرتفعة بنحو 90٪ و180٪ على التوالي هذا العام مع نضوج صناعة العملات المشفَّرة.

المؤسسات الاستثمارية تدخل الحلبة

وتدخل مؤسسات استثمارية، مثل "غولدمان ساكس غروب"، و"بنك أوف نيويورك ميلون"، في هذا القطاع، فقد أدى إدراج "ناسداك" لشركة "كوين باس غلوبل" (Coinbase Global Inc) الأسبوع الماضي إلى تحسين صورة العملة المشفَّرة في الأسواق الرئيسية.

وفي هذا الصدد، قال "إدوارد مويا"، كبير محللي السوق في شركة "أواندا كورب" (Oanda Corp): "تحاول "بتكوين" الاستقرار في أعقاب هبوط نهاية الأسبوع إلى منطقة السوق الهابطة. وقد يجد الطلب المؤسسي هذا البيع الهائل فرصة للشراء. كما يمكن أن تستمر "بتكوين" في الاستقرار هنا، مع وجود نطاق تداول جديد يتراوح بين 52 إلى 62 ألف دولار للأسابيع القليلة المقبلة".

وفي حين يستمر مناصرو "دوج كوين" في إحداث موجات، أطلق بعض مستثمري العملات المشفَّرة كلمات تحذيرية. فقد قال "جاستن تشوه"، كبير المتداولين في شركة إدارة استثمار الأصول الرقمية الخاضعة للتنظيم "ويف فايننشال" (Wave Financial)، الذي يتوقَّع أن يكون معظم مستثمري التجزئة أفضل حالاً في شراء وحيازة محفظة تتكوَّن من "بتكوين"، وإيثر" فقط: "لا بدَّ أنَّه موسم العملات البديلة حقاً"، كما أنَّ التراكم الرقمي في فئة الأصول "يضيف إلى التقلُّبات المؤلمة".