تطبيق "فينمو" من "باي بال" يسمح للعملاء بتداول العملات المشفرة

تداول العملات الرقمية على تطبيق "فينمو" من "باي بال"
تداول العملات الرقمية على تطبيق "فينمو" من "باي بال" المصدر: شركة "باي بال"
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سيُتاح قريباً تداول العملات المشفرة عبر تطبيق "فينمو" (venmo). حيث تبدأ شركة "باي بال" الثلاثاء المقبل، بالسماح لبعضٍ من عملاءَ بالشركة، بشراء وبيع والاحتفاظ بالعملات المشفرة، عبر تطبيقها الخاص "فينمو".

وبينما يبحث المستهلكين بشكل متزايد عن طرق لحيازة أصولهم الرقمية. تنوي الشركة قريباً أن تتيح هذه الخاصية لجميع مستخدمي التطبيق، الذين يزيد عددهم عن 70 مليون مستخدم، بحيث يتاح لهم عبر التطبيق تدوال عملاتهم المشفرة.

التوسّع في العمليات المالية

وفي الوقت الحالي، تسمح "فينمو" للعملاء بالتداول بأربعة أنواع فقط من العملات المشفرة، بما في ذلك "بتكوين"، و"لتكوين"، و"بتكوين كاش"، و"إيثيريوم". وسيكون لدى المستخدمين القدرة على مشاركة مشترياتهم من العملات المشفرة على تطبيق "فينمو" كذلك.

وقال داريل إيش، نائب الرئيس الأول، والمدير العام لتطبيق "فينمو" في شركة "باي بال" في مقابلة: "نعتقد أن بعض العملاء سيرغبون بالتأكيد في مشاركة هذه التجربة الممتعة، كما يمكنهم مشاركة أصدقائهم ومجتمعهم بأنهم قد اتخذوا هذه الخطوة".

أضافت "باي بال" مميزات جديدة إلى تطبيقاتها "فينمو" و"باي بال"، حيث يسعى عملاق المدفوعات لأن يصبح منصة شاملة لتلبية احتياجات المستهلكين المالية. وبعد إضافة هذه الميزة الجديدة التي تسمح ببيع وشراء والاحتفاظ بالعملات المشفرة إلى تطبيق "فينمو"، وجدت الشركة أن العملاء الذين استخدموا هذه الميزة، باتوا يسجلون الدخول إلى التطبيق بمعدل يبلغ ضعف المعدل السابق.

ترويج وتوعيّة

ونظراً لأن قاعدة عملاء "فينمو" أصغر من مستخدمي "باي بال" التقليديين، تخطط الشركة لإطلاق سلسلة من مقاطع الفيديو مع العروض الجديدة، لتوعية العملاء بشأن مشترياتهم. ووفقاً لأحد هذه الفيديوهات التوعوية من الشركة، بعنوان "العملات الرقمية مقابل الأسهم". فإن "العملات المشفرة متقلبة، أي عملة مشفرة يمكن أن ترتفع أو تنخفض قيمتها، وأحياناً بسرعة كبيرة، فمن المهم أن تخطو وتستثمر بحذر".

وهناك مؤشرات تدل إلى أن مستخدمي تطبيق "فينمو" بدؤوا بالفعل في الانغماس في تداول العملات المشفرة بعد أن ارتفعت قيمة العديد من العملات الرقمية في الأشهر الأخيرة.

ووجدت الشركة، أن ما يقرب من ثلث مستخدمي تطبيق "فينمو" قد بدؤوا بالفعل في شراء العملات المشفرة أو الأسهم، وفقاً لأحد الاستطلاعات التي شملت ألفين ومائتين من مستخدمي تطبيق "فينمو".

وأضاف إيش: "نعتقد أن التوقيت مناسب لذلك، وهدفنا هنا هو تزويد قاعدة العملاء بطريقة سهلة الاستخدام حقاً، وتعريف العملاء على "تجربة امتلاك العملات المشفرة" من خلال منصة موثوقة".