مؤسس "إن إم سي" يعلن مجدداً نيته العودة للإمارات لدحض اتهامه بالفساد

بي أر شيتي، مؤسس "إن إم سي" للرعاية الصحية.
بي أر شيتي، مؤسس "إن إم سي" للرعاية الصحية. المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال "بي آر شيتي" مؤسس "إن إم سي هيلث "للمستشفيات، اليوم السبت" إنه يعتزم العودة إلى الإمارات العربية المتحدة، ونفى صحة تقارير قالت" إنه فر من البلاد بعد انهيار المجموعة تحت وطأة ديون لم يتم الكشف عنها من قبل".

وقال "شيتي" في بيان نقلته وكالة رويترز: "سافرت إلى الهند في فبراير لأكون مع أخي المريض الذي توفي للأسف في نهاية مارس، في الوقت الذي أدى فيه انتشار الوباء في جميع أنحاء العالم إلى تعطيل السفر الدولي"، مضيفاً أن التقارير حول فراره "أبعد ما تكون عن الحقيقة".

وتابع قائلاً "إن التحقيقات التي كلّف بإجرائها شخصياً، كشفت عن تفاصيل احتيال في "إن.إم.سي هيلث "و"فينابلر" وغيرهما من الشركات الخاصة المملوكة لعائلته، وهو ما تسبب في "مشقة كبيرة للموظفين ،وتعطيل للموردين ،وخسائر للمساهمين بمن فيهم أنا والدائنين".

ولم يحدد شيتي موعداً لعودته، في الوقت الذي أُعلِن عن تقديم شكوى جنائية في الهند لطلب تحقيق مع اثنين من كبار المديرين التنفيذيين السابقين لشركته، وبنكين هنديين، فيما يتعلق بالفضيحة المالية التي اجتاحت مجموعته مع اتهامات بالاستيلاء على نحو 6.6 مليارات دولار من بنوك إماراتية وإقليمية.

وقال "شيتي" في بيانه، إنه يعتزم دعم السلطات الإماراتية "لتصحيح أي ظلمٍ وقع" و "المساعدة في إيجاد حلول للأمور العالقة".

وكانت قد خضعت "إن.إم.سي " للوصاية الإدارية في أبريل، بعدما طلبت بنوك دائة لشركات شيتي بفرض الحراسة على أصول الشركة وإدارتها، للحفاظ على حقوق الدائنين.

ويشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها شيتي عودته، ففي أبريل الماضي قال، إنه سيعود إلى الإمارات مع فتح الرحلات ،وانتهاء القيود المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد.