طيران الإمارات ستطلب دعما ماليا من دبي إذا لم ينتعش الطلب على السفر الجوي

طائرات تابعة لشركة طيران الإمارات رابضة في مطار دبي. الإمارات العربية المتحدة. خطط طيران الإمارات لاستعادة قدراتها تصطدم بعقبة تجدد مخاطر كورونا
طائرات تابعة لشركة طيران الإمارات رابضة في مطار دبي. الإمارات العربية المتحدة. خطط طيران الإمارات لاستعادة قدراتها تصطدم بعقبة تجدد مخاطر كورونا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت طيران الإمارات إنها قد تحتاج دعما ماليا من حكومة دبي، إذا لم ينتعش الطلب المتأثر بأزمة كورونا في الأشهر الستة إلى الثمانية المقبلة.

وأكد تيم كلارك، رئيس الشركة، في ندوة عبر الإنترنت لمهرجان الطيران العالمي يوم الأربعاء، أنه في حال بقاء حركة النقل خافتة "سنقدم توصيات إلى الحكومة فيما يتعلق بجمع المزيد من الأموال".

ذكر كلارك أن الخيارات الأخرى للشركة المملوكة للحكومة، والتي حصلت على ملياري دولار من دبي في مارس من العام الماضي، تشمل تحمل المزيد من الديون. وقال إنه لا يزال يأمل أن ينتعش الطلب في الوقت المناسب لموسم الذروة الصيفي مع استمرار نشر التطعيم في الولايات المتحدة وأوروبا ويمتد إلى العالم النامي، على الرغم من أن توقعاته بحدوث تحسن بحلول أبريل أو مايو قد تبددت بالفعل.

تضررت طيران الإمارات بشدة من الوباء بشكل خاص، حيث جعلت القيود الحدودية واسعة النطاق من المستحيل على الناس القيام برحلات عبر القارات التي تتخصص فيها الناقلة الجوية. استجابت شركة الطيران الخليجية بإيقاف أسطول من طائرات "ايرباص اس اي ايه 380" الضخمة، بينما تكافح طائرات بوينغ طراز "777" مع انخفاض حمولات الركاب ونقل البضائع بشكل أساسي.