"أبوظبي الأول" يربح 2.5 مليار درهم بالربع الأول ويستكمل استحواذه على "عودة"

بنك أبوظبي الأول
بنك أبوظبي الأول المصدر: بنك أبوظبي الأول
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حقَّقت مجموعة بنك أبوظبي الأول أرباحاً صافية بلغت 2.5 مليار درهم في الربع الأول من العام الجاري بارتفاع 3% مقارنة مع 2.4 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي بحسب البيانات المالية الصادرة اليوم عن المجموعة.

وكذلك أعلن أكبر بنك في أبوظبي اليوم عن بدء عملية نقل الأسهم لاستكمال الاستحواذ على حصة 100% من رأسمال بنك عودة - مصر، التابع لمجموعة عودة المصرفية اللبنانية، وذلك عقب الحصول على الموافقات القانونية والتنظيمية اللازمة.

وبعد إتمام عملية نقل الأسهم، سيباشر بنك أبوظبي الأول دمج أصول وعمليات كل من بنك عودة -مصر، وبنك أبوظبي الأول - مصر، ومن المتوقَّع الانتهاء من عملية الاندماج بين الوحدتين في مصر خلال عام 2022.

تراجع المخصصات والتكاليف

وبالرجوع للبيانات المالية سجَّلت مخصَّصات المجموعة انخفاضاً بنسبة 36% مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2020، وانخفضت التكاليف التشغيلية بنسبة 3%.

في حين بلغ العائد السنوي على السهم 0.88 فلساً بارتفاع 7% مقارنة مع الربع الأول من عام 2020، وبلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية 4.4 مليار درهم، وبلغ إجمالي الأصول 941 مليار درهم، بارتفاع 2% منذ بداية العام، و13% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.

وقالت هناء الرستماني الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول في بيان اليوم، إنَّ البنك تمكَّن من مواصلة تحقيق أداء قوي خلال هذا الربع على الرغم من استمرار التباطؤ في عودة النشاط الاقتصادي إلى طبيعته. وذكرت أنَّ البنك يعمل على إطلاق شركة "مجناتي" " Magnati"، شركة المدفوعات التابعة للبنك، التي ستكون أعمالها تحت مظلَّة واحدة من خلال منصة ذكية ومتطورة.

وأشارت الرستماني إلى العمل في الوقت ذاته على استكمال عملية الاستحواذ على بنك عودة "مصر" التي تعدُّ أوَّل عملية استحواذ دولي للبنك وفقاً لأوَّلياتنا في سوق يتمتَّع بأهمية استراتيجية متنامية.