أول صندوق بتكوين متداول بالشرق الأوسط يستهدف جمع 200 مليون دولار

بتكوين تواصل جذب أنظار المؤسسات
بتكوين تواصل جذب أنظار المؤسسات المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال فريدريك باي، الرئيس التنفيذي لشركة "ثري آي كيو كورب" (3iQ)، أكبر شركة لإدارة الأصول الرقمية بكندا، إنَّها تأمل جمع أكثر من 200 مليون دولار من خلال إدراجها صندوق "بتكوين" في دبي.

وأوضح "باي" أنَّ الهدف من إدراج الصندوق في بورصة "ناسداك دبي"، هو إتاحة التداول في جميع الأوقات بجميع أنحاء العالم. وأضاف في حديث لتلفزيون بلومبرغ: "نتداول في أوقات أسواق أمريكا الشمالية، ودبي تقريباً على عكس ساعات التداول لدينا". وتأسست " ثري أي كيو" في عام 2021، ولديها أصول بقيمة 1.5 مليار دولار.

تحركات بتكوين
تحركات بتكوين المصدر: بلومبرغ

الأول في الشرق الأوسط

ومن المقرَّر أن يصبح صندوقها لـ"بتكوين"، المدرَج في بورصة "تورنتو" العام الماضي، أوَّل صندوق عملة مشفَّرة يتمُّ طرحه للاكتتاب العام في الشرق الأوسط. ويتطلَّع الصندوق الكندي أيضاً إلى العمل بشكل وثيق مع المقرضين في المنطقة. وقال باي: "ليست فقط البنوك في الإمارات، ولكن أيضاً البنوك المحتملة من دول أخرى في المنطقة".

تقوم شركة "دلما كابيتال مانجمنت ليمتد"، ومقرُّها دبي، بمساعدة " ثري آي كيو" لإدراج صندوق بتكوين في بورصة "ناسداك دبي".

تجاوزت عملة "بتكوين" مستوى 63 ألف دولار في وقت سابق من أبريل، وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق، قبل تقليص المكاسب. وتوقَّع خبراء استراتيجيون في "جيه بي مورغان" مؤخَّراً أن عدم تمكُّن أكبر عملة رقمية من الاستمرار فوق 60 ألف دولار قريباً، سيسبب انهيار إشارات الزخم، وتراجع سعرها.

ويعرب "باي" عن تفاؤله بإمكانية أن يرتفع سعر "بتكوين" إلى 100 ألف دولار في السنوات الثلاث المقبلة بسبب ندرة العرض. ويقول: "في الوقت الحالي، رأينا عملة "بتكوين" متماسكة في نطاق بين 50 ألف و60 ألف دولار، ونتوقَّع أن تستمر عند المستوى نفسه".