شركة تابعة لـ"سوفت بنك" تخوض محادثات للاكتتاب العامّ عبر شركة "شيك على بياض"

"مابوكس" العاملة في إنتاج الخرائط الملاحية تتجه إلى الاكتتاب
"مابوكس" العاملة في إنتاج الخرائط الملاحية تتجه إلى الاكتتاب المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تُجري شركة "مابوكس" (Mapbox Inc) التي تُعَدّ جزءاً من محفظة "صندوق رؤية" التابع لـ"سوفت بنك" محادثات لطرح أسهمها للاكتتاب العامّ الأوّليّ عبر شركة استحواذ ذات أغراض خاصة تشرف عليها أيضاً شركة "سوفت بنك غروب"، وفقاً لما ذكره مصدر مطّلع.

وتُجري شركة "مابوكس"، التي تصنع أدوات الخرائط، والتي تستخدمها شركات "إنستاكارت" و"سناب"، مناقشات مع شركة "إس في إف إنفستمنت 3" (SVF Investment Corp.3) بتقييم يصل إلى مليارَي دولار، وفقاً لـ"سكاي نيوز" التي أبلغت عن المفاوضات في وقت سابق.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن "مابوكس" تُجري مناقشات مع عديد من شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة ولم تُبرَم أي صفقة حتى الآن.

يُذكر أن الشركة الناشئة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرّاً لها تعتمد على خرائط "غوغل" التابعة لشركة "ألفابت"، في محاولة لترسيخ مكانتها مركزاً لأنظمة الملاحة في السيارات.

صفقات جديدة

وأعلنت "مابوكس" عن صفقة مع شركة "جنرال موتورز" هذا الأسبوع، وتوصلت العام الماضي إلى اتفاق مع مجموعة "بي إم دبليو" بخصوص أنظمة الملاحة داخل السيارة. وتتطلع الشركة إلى الكشف عن صفقات مع عدد من شركات صناعة السيارات الإضافية هذا العام.

وبلغت قيمة الشركة أكثر من مليار دولار، وهي في طريقها إلى تحقيق إيرادات تزيد على 100 مليون دولار هذا العام، حسبما أفادت "بلومبرغ نيوز" في شهر مارس.

وفي فبراير صرّحت "سوفت بنك" بأنها ستجمع ما يصل إلى 630 مليون دولار من خلال اثنتين من شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة، بالإضافة إلى 525 مليون دولار لشركة شيك على بياض كُشف عنها في نهاية العام الماضي.

ورفض الرئيس التنفيذي لشركة "مابوكس" بيتر سيروتا، التعليق على الموضوع.