"كارلايل" تدرس بيع "ملابسها الداخلية" الهولندية

متسوقات يعاينّ منتجات "هانكى مولر Hunkemoller"
متسوقات يعاينّ منتجات "هانكى مولر Hunkemoller" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشفت مصادر أن مجموعة "كارلايل" (Carlyle Group Inc) الأمريكية للاستثمار المباشر تخطط لبيع "هانكي مولر" (Hunkemoller)، سلسلة متاجر التجزئة الهولندية للملابس الداخلية والنسائية وملابس السباحة التابعة لها.

وكشفت المصادر أن "كارلايل" تعمل مع بنك الاستثمار "جي بي مورغان تشايس" على عملية البيع المحتملة لـ "هانكي مولر" العام المقبل. مضيفةً أنه لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي، وقد تقرر المجموعة الأمريكية الاحتفاظ بـسلسلة المتاجر الهولندية، في حين رفض ممثلو "كارلايل" و"جيه بي مورغان" التعليق.

واشترت "كارلايل" متاجر "هانكى مولر"، التي تأسست في 1886 وتخصصت في بيع مشدات الصدر والأرداف الصناعية في أمستردام، من "بي إيه آي بارتنرز" (PAI Partners) في أواخر عام 2015، ودرست بيعها في 2017 ولكن لم تسفر المحادثات عن إتمام الصفقة.

وتدير "هانكي مولر" أكثر من 940 متجراً في دول غرب أوروبا، وشهدت مبيعاتها ارتفاعاً بحوالي 5 بالمئة في السنة المالية المنتهية في يناير 2020، حيث وصلت إلى 375 مليون يورو.

لكن منذ ذلك الحين تضرر قطاع التجزئة بشدة جرّاء أزمة كوفيد-19 التي أجبرت المتاجر على إغلاق أبوابها في أوروبا والعالم.

مع الإشارة إلى أنه في مايو الماضي اضطرت مجموعة "إل براندز إنك" (L Brands Inc) لإلغاء صفقة كانت ستؤدي لسيطرة شركة الاستثمار المباشر الأمريكية "سيكامور بارتنرز" (Sycamore Partners) السيطرة على سلسلة الملابس الداخلية النسائية الشهيرة "فيكتورياز سيكريت" (Victoria’s Secret).