مصر تمنح ترخيص الاستخدام الطارئ للقاح "كورونافاك" الصيني

أنبوب زجاجي يحتوي جرعة من لقاح سينوفاك الصيني
أنبوب زجاجي يحتوي جرعة من لقاح سينوفاك الصيني المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

منحت هيئة الدواء المصرية، الترخيص الطارئ لاستخدام لقاح "كورونا فاك" (Corona-Vac) الذي تنتجة شركة "سينوفاك" الصينية، وبذلك يكون لقاح شركة "سينوفاك" هو اللقاح الخامس الذي يحصل على ترخيص من هيئة الدواء المصرية.

وقال الدكتور محمود ياسين، رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة بهيئة الدواء المصرية، إنَّ الهيئة رخَّصت اليوم الاستخدام الطارئ للقاح "كورونا فاك" (Corona-Vac) من إنتاج شركة "سينوفاك" الصينية، وذلك بعد مروره بعمليات التقييم اللازمة بإدارات ومعامل هيئة الدواء، طبقاً للقواعد العالمية والمحلية المتبعة للتأكُّد من أمان وجودة وفاعلية اللقاح.

وأضاف في بيان صدر في قوت متأخر مساء أمس الإثنين، أنَّه بعد ترخيص هذا اللقاح، يبلغ عدد اللقاحات الحاصلة على رخصة الاستخدام الطارئ من هيئة الدواء المصرية خمسة لقاحات، وذلك بعد أن تمَّ منح الترخيص الطارئ سابقاً للقاحات "سينوفارم" و"كوفيشيلد/استرازينيكا"، ولقاح "سبوتنيك v"، ولقاح "استرازنيكا AZD 1222".

وأكَّد البيان أنَّ هذا الترخيص يأتي فى إطار الاختصاصات التنفيذية لهيئة الدواء المصرية، التي تتضمَّن فحص المستحضرات الطبية والحيوية وتحليلها، وذلك وفقاً للمعايير والمرجعيات الدولية، ضماناً لجودة وفاعلية وأمان المستحضرات الصيدلانية.