إليك أفضل الساعات لعام 2021.. من الألماس والياقوت والنيزك

ساعات فاخرة
ساعات فاخرة المصدر: الشرق
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بعد عامٍ من الظروف القاسية بسبب تفشي فيروس كورونا، عاد مصنِّعو الساعات الفاخرة مرة أخرى، وأطلقوا أحدث ابتكاراتهم الجديدة في معرض "واتشز آند ووندرز" المُقام في جينيف، خلال شهر أبريل. تعرَّف على الجيل القادم من الابتكارات من خلال التالي.

باتيك فيليب تفي بوعدها

عندما ألغت "باتيك فيليب"، ماركة الساعات السويسرية الفاخرة، واحدة من أكثر موديلات الساعات المرغوبة على الإطلاق، "نوتيلوس الزرقاء" ذات الرقم المرجعي 5711، وعدت أنَّها ستقدِّم إصداراً جديداً منها مرة أخرى.

يتميز الإصدار الجديد من "باتيك فيليب" بالميناء الخضراء، وهي ذات الرقم المرجعي 5711/1A-014، وهذا الإصدار يعدُّ راسخاً وبقوة باعتباره اللون المفضَّل في عام 2021. كما أنَّ هناك إصداراً آخر من ساعة "نوتيلوس بالألماس"، و "كرونوغراف الذهبي باللون الوردي أو الروز". يبلغ سعر هذه الساعة 34,893 دولاراً

حماية الكوكب تبدأ من ساعة يد

يرجع السبب الوحيد الذي يجعل هذه الساعة، المقدَّمة من ماركة الساعات الإيطالية الفاخرة "بانيراي صب ميرسيبل"، مصنوعة من 98% من المواد المعاد تدويرها وليس 100%، إلى أنَّ إعادة تدوير بعض المكوِّنات الصغيرة يتطلَّب طاقة أكبر من صنع المنتج من الصفر (البداية).

تتمُّ إعادة استخدام علب التيتانيوم، والكريستال، والأحزمة، وحتى "سوبر لومينوفا" المتوهج في الظلام. وقد تمَّ إصدار هذه الساعة بعدد محدود بلغ 30 قطعة فقط، وبلغ سعرها 60 ألف يورو (يعادل 71,847 دولاراً).

حجم ضخم وإمكانيات هائلة

عرضها كبير، وسمكها أيضاً ضخم، فقد بلغا 45 مم x 20.20 على التوالي، تضمُّ هذه الساعة الكبيرة كل شيء: أي، توربيون مزدوج المحاور مع شكل كروي، مع تقويم دائم بإمكانية الرجوع للخلف لمدة 31 يوماً سواء كان باليوم، أو التاريخ، أو الشهر، والعرض الفلكي فائق الدقة لأطوار القمر الذي يظهر ضمن نصف كرة مزدوجة، بالإضافة إلى مؤشر يوضِّح الأجواء ما إذا كانت نهاراً أم ليلاً على مدار 24 ساعة، والوقت بالساعة والدقائق. إنَّها حقاً قطعة فريدة، ولكن لم يتم الإعلان عن سعرها.

واحدة من أنحف الساعات في العالم

بسبب أنَّ رقماً قياسياً عالمياً واحداً لا يكفي أبداً، فقد أضافت بولغاري، ماركة الساعات الإيطالية الفاخرة، الموديل السابع ضمن مجموعة من أنحف الساعات في العالم. يبلغ عرض هذه الساعة، ذات التقويم الدائم، 40 ملم، وسمكها قدره 5.8 ملم، أي هي أنحف من "تشكيليت"، بسعر يبلغ 89 ألف دولار للمصنوعة من البلاتين، و59 ألف دولار للتيتانيوم.

الأكثر إشراقاً وبراقة

تعرف "كارولين شوفوليه"، الرئيسة المشاركة في دار الساعات الفاخر "شوبارد"، من أين تحصل على أفضل الأحجار الكريمة لدار "شوبارد"، وماذا تفعل بها؟، وكيف تستخدمها؟. هذه الساعات مرصعة بالياقوت الوردي المقطوع أو الأزرق أو الألماس، إلى جانب "خمس ماسات، بتعبير السعادة" تتدحرج حول الميناء الخاص بالساعة، أما السعر فيُحدد حسب الطلب.

الأكثر احتمالاً للقفز من طائرة

الجسم الأساسي للساعة والميناء مصنوع من السيراتانيوم الأسود، وهي عبارة عن سبيكة تيتانيوم تجعل الساعة تبدو متينة كما هي في الواقع. وتمَّ إصدار عدد محدود منها بلغ 10 قطع بسعر 83.6 ألف دولار.

الكرونوغراف الأسرع في العالم

كنت تتوقَّع أن يتقلَّب "الكرونوغراف" - مؤشر الثواني الإضافي- بسرعة فائقة تبلغ 360 ألف ذبذبة في الساعة (بمتوسط 28 ألف)، ليبدو كسيارة سباق من طراز الفورميولا 1، ولكن يبدو كأنَّه جاهز لمهرجان "ميت غالا".

باعتباره الكرونوغراف الأعلى تردداً بالعالم في الإنتاج المنتظم، فإنَّه سيوصلك إلى "العصرية" في الوقت المحدد، وتمَّ تحديد سعر الساعة بمبلغ 35.9 ألف دولار.

الساعة الأكثر إشراقاً

يتميز "الكرونوغراف"- مؤشر الثواني الإضافي- بألمع درجة من مادة سوبر- ليومينوفا الفسفورية المتوفرة، ليس فقط على العقارب، والأرقام، والعلامات، ولكن أيضاً على الميناء بالكامل.

تتمتَّع مادة الإنارة من الدرجة C3 بقوة سطوع تبلغ 100%، مقارنةً بمعيار الصناعة C1 الذي يبلغ معدل سطوعه 31%. وتمَّ إنتاج 250 قطعة منها بقيمة 5,100 دولار.

الأكثر طلباً

هذه الساعة مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، ولها الحجم والحركة نفسه، وكذلك الإطار الزخرفي نفسه، وسوار "أويستر فليكس" مثل ساعة رولكس دايتونا المصنوعة من الذهب الأبيض العادي، مع اختلاف رئيسي واحد عنها هذا العام، وذلك لأنَّ لها قرصاً دائرياً مصنوعاً في خارج الساعة، وتمَّ تسعيرها بمبلغ 34,050 دولاراً.

الأكثر شفافية

بعد أن أتقنت ماركة الساعات الفاخرة، "هوبلو"، العلبة المصنَّعة من الياقوت بالكامل، وهي عبارة عن هيكل يشبه "ليغو" يتكوَّن من حوالي 37 جزءاً، وأضافت سواراً من الياقوت.

كما تمَّ صنع جسر التوربيون، ولوحة الاتصال، والجسور الأخرى التي تربط الأجزاء المتحرِّكة للساعة معاً من الياقوت لتوفير رؤية واضحة، بسعر 422 ألف دولار.

الساعة الأكثر عرضةً للتقليد

هذه الساعة المحبوبة أصغر قليلاً من الموديلات السابقة (43 مم، وليس 44 مم)، مع إعادة ترتيب الساعات الفرعية الموجودة بها ونافذة التاريخ، بالإضافة لسوار جديد قابل للفصل، وآلية جديدة لعرض الوقت. وتعدُّ هذه الساعة أوَّل إصدار من "أوديمار بيغيه" مع كرونوغراف- مؤشر الثواني الإضافي- وهو مدمج فيها مباشرةً.

تمَّ إصدار 100 قطعة منها فقط من التيتانيوم كما هو موضَّح، وبسعر 36,200 دولار.

الأكثر طموحاً

تتذبذب الحركة بمعدل 288 ألف ذبذبة في الساعة، أي أسرع بمقدار 10 مرات مقارنة بالمعيار الأساسي. في الساعة العادية يوجد مذبذب واحد من قطعة واحدة يقوم بالمهمة المعتادة المكوَّنة من 26 جزءاً، ولا يخلق أي احتكاك، وبالتالي يحافظ على الطاقة.

وتمَّ تسعير الساعة بقيمة 4795 دولاراًَ للموديل المعدني، و15,995 دولاراً للموديل الذهبي.

أفضل موديل للمهام المتعددة

مع أربعة أقراص عمل، و 11 تعقيداً، يستغرق الأمر ستة أشهر لتجميع هذا الموديل الجديد من ساعة "جيغر" لأنَّه يحتوي على تقويم كامل، ومكرر الدقائق، وأطوار القمر في نصفي الكرة الأرضية، والسنة الكبيسة، ودورة القمر غير الطبيعية، وساعات ودقائق القفز.

هذه الساعة تفعل كل شيء ماعدا فتح المشروب الخاص بك. وتمَّ إصدارها بعدد محدود بلغ 10 قطع فقط بسعر 1,5 مليون يورو ( 1.81 مليون دولار).

الأكثر مغامرة

تتميز هذه الساعة بالمواد الفريدة المستخدمة في إنتاجها، التي ظهرت لأوَّل مرة في عام 2019 بعلبة برونزية، تليها نسخة من التيتانيوم، خلال العام الماضي.

كما أنَّ علبة الساعة مصنوعة من الذهب الكلسي عيار 18، وسبائك الفضة والحديد، والأرقام الخضراء المطابقة مصنوعة بالكامل من مادة "سوبر ليومينوفا".

الميزة الأخرى هي مقياس سرعة الدوران، الذي يأتي على شكل حلزوني، إذ يتمُّ وضعه على القرص المركزي بدلاً من المحيط الكلي. وتمَّ إنتاج عدد محدود منها بلغ 18 قطعة بسعر 50 ألف دولار.

ساعة رياضية

أصبح البرونز هو المعيار في صناعة ساعات الغوص الحديثة بسبب مقاومته للماء المالح.

ترتقي "أوميغا"، ماركة الساعات الفاخرة، عن طريق إضافة الذهب إلى البرونز، بالإضافة إلى النحاس، ومكوِّنات سرية أخرى، مما يعني أنَّ المعدن سيظل يكتسب مظهراً جميلاً، ولكنَّه لن يحوِّل بشرتك إلى اللون الأخضر. وتمَّ تسعير هذه الساعة بـ11,200 دولار.