الملياردير الأمريكي مالك أرسنال لن يبيع بعد أزمة دوري السوبر

حمل مشجعو أرسنال لافتات احتجاج على مالك النادي ستان كرونك قبل مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز بين أرسنال وإيفرتون ، خارج ملعب الإمارات  في لندن
حمل مشجعو أرسنال لافتات احتجاج على مالك النادي ستان كرونك قبل مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز بين أرسنال وإيفرتون ، خارج ملعب الإمارات في لندن المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال الملياردير الأمريكي ستان كريونكي ونجله جوش إنهما لا ينويان بيع نادي "أرسنال" لكرة القدم بعد أن رد المشجعون بغضب على خططهم للانضمام إلى دوري النخبة الأوروبي.

وقالت شركة "كريونكي سبورتس آند إنترتينمنت" في بيان له يوم الثلاثاء: "سنبقى ملتزمين بنسبة 100% تجاه "أرسنال" ولن نبيع أي حصة في النادي. لم نتلق أي عرض ولن نقبل أي عرض".

يأتي هذا البيان بعد أيام قليلة عاصفة بالنسبة لأرسنال والأندية الإنجليزية الخمسة الأخرى التي شاركت في مشروع دوري السوبر الذي تم إجهاضه قبل ثمانية أيام. وأدت الضجة التي اندلعت بعد الإعلان إلى الحديث عن أن بعض المالكين قد يفكرون في بيع فرقهم.

قال دانيل إيك مؤسس "سبوتيفاي" الأسبوع الماضي على وسائل التواصل الاجتماعي إنه سيكون سعيداً "بتقديم عرض شراء" إذا كانت "كريونكي سبورت" مهتمة بالبيع. وأشارت تقارير إعلامية إلى أن النجوم السابقين تيري هنري ودينيس بيركامب وباتريك فييرا سيكونون جزءاً من عرض إيك.

أثناء طفولتي، أذكر دائماً أني كنت أبتهج لأرسنال. إذا كانت "كيه إس إي" ترغب في بيع أرسنال، فسأكون سعيداً بتقديم عرض شراء. "دانيال إيك"

تمتلك "كرونيك"، التي تبلغ قيمتها 9.7 مليار دولار وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، كامل الفريق الذي يتخذ من لندن مقراً له، بعد أن حصلت عليه قبل عدة سنوات في صفقة قدرت قيمة النادي بـ 2.3 مليار دولار.

ولطالما اشتكى مشجعو أرسنال من مالكي النادي نظراً لتراجع الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز. وقد اشتدت تلك الاحتجاجات منذ أنباء دوري السوبر، وتجمع عدة مئات من المشجعين يوم الجمعة الماضي خارج ملعب الفريق شمال لندن وهم يهتفون "كريونكي للخارج".