"إنستغرام" ينشئ سوقاً لصفقات العلامات التجارية مع المؤثرين

إنستغرام
إنستغرام المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم "إنستغرام" التابع لشركة "فيسبوك إنك" إنشاء سوق سيُمكّن العلامات التجارية من التواصل مع المؤثرين الذين قد يرغبون في الدفع لهم مقابل الترويج لمنتجاتهم. وأعلن مارك زوكيربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك"، وآدم موسيري، رئيس "إنستغرام"، عن السوق الجديد يوم الثلاثاء في فيديو مباشر على "إنستغرام". وقال موسيري: "يعتبر المحتوى المرتبط بعلامة تجارية المحرك الاقتصادي وراء النظام البيئي لمنشئي المحتوى. نريد التوفيق بين الأطراف وهنا نستطيع أن نضيف الكثير من القيمة".

ولم تصدر الشركة بعد مزيداً من التفاصيل حول كيفية عمل السوق، الذي يعد جزءاً من مجموعة من المبادرات الجديدة التي ستحاول مساعدة الأشخاص على كسب المال عبر تطبيق مشاركة الصور والفيديو "إنستغرام"، من خلال تقسيم الأرباح لمقاطع الفيديو، ودفع الإكراميات والوسائل الأخرى. وحازت هذه التحركات على أولويات "إنستغرام" أثناء جائحة كورونا عندما اتجه الناس إلى التطبيق كبديل للعمل وللترفيه الشخصي.

شراكات تجارية

وتجنّب تطبيق "إنستغرام" الانخراط بشكل مباشر في شراكات العلامات التجارية مع المبتكرين لعدة سنوات، خوفاً من أن يصبح التطبيق تجارياً للغاية، إلا أن الصفقات ازدهرت بشكل غير رسمي بدلاً من ذلك. وتطلب العلامات التجارية غالباً من الأشخاص الذين يتمتعون بمتابعة عالية الترويج للمنتجات لدى معجبيهم، إما عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل المباشرة على "إنستغرام". وقال موسيري إن هذا خلق نظاماً مبهماً حيث تختلف الأسعار المدفوعة لنفس النوع من المنشورات المروّجة بشكل كبير.