صناديق التحوط المنخرطة في ملحمة "اريو" تختار "فاردي" لتولي الإدارة

المستثمرون الأجانب يقولون الآن إنهم كانوا ضحايا لعملية احتيال بقيمة 1.5 مليار دولار

منظر للعاصمة الهندية نيودلهي
منظر للعاصمة الهندية نيودلهي المصدر: "غيتي إيميجز"
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يخطط المستثمرون الأجانب الذين دعموا مشروعاً عقارياً هندياً -ويقولون الآن إنهم كانوا ضحايا لعملية احتيال بقيمة 1.5 مليار دولار- لتعيين مدير جديد لعملية أسلوب الأسهم الخاصة، وهو أحدث تطور في قصة ملحمية استمرت أكثر من عقد من الزمان.

ويتفاوض مستثمرون مثل "أكسون كابيتال Axon Capital" التابع لشركة "ديناكار سينغ Dinakar Singh" و"مؤسسة كريس جون تشيلدرين إنفستمنت فند فونديشين" (Chris Hohn’s Children's Investment Fund Foundation) لاستبدال إدارة "اريو Ireo" بصندوق استثمار "فاردي بارتنرز إل بي Varde Partners LP"، بحسب ما أفاد أشخاص على دراية بالمناقشات.

وقال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، "إن الصفقة التوافقية ستشهد تولي "فاردي" إدارة استثمارات الشركة وتطوير مشاريعها العقارية. وأوضحوا أنه لم يتم الانتهاء بعد من شروط خروج الإدارة الحالية، وتعيين "فاردي" وليس هناك يقين من أن الصفقة ستكتمل.

ورفض ممثلون عن "أكسون" و"كريس جون" و"فاردي" والإدارة الحالية لشركة "اريو" التعليق.

معركة قانونية مريرة

وسيؤدي تغيير الإدارة إلى إنهاء نزاع مطول، كان تحت الأضواء في عام 2018 عندما اتهم المستثمرون رؤساء شركة "اريو" بالاحتيال عليهم، مما أدى إلى نشوب معركة قانونية مريرة. وقد نفت الشركة هذه المزاعم.

يأتي هذا التطور في وقت تجذب فيه الهند اهتماماً متزايداً من بعض أكبر المستثمرين العقاريين في العالم بما في ذلك "بلاكستون جروب إنك" (Blackstone Group Inc) و"بروكفيلد" لإدارة الأصول Brookfield Asset Management Inc".

وتأسست "اريو" في عام 2004 بواسطة رجل الأعمال الهندي "لاليت غويال Lalit Goyal" ، الذي لا يزال مسؤولاً، جنباً إلى جنب مع "أنوراج فارجافا Anurag Bhargava"، الرئيس السابق لصندوق استثمار "إم إس دي كابيتال MSD Capital" التابع لشركة "مايكل ديل Michael Dell"، ولويس كلاين المحلل السابق في شركة "كولوني كابيتال إنك Colony Capital Inc".

وغادر كل من كلاين، الذي عمل سابقاً في "غولدمان ساكس غروب"، والشريك ستيفن ويش، والرئيس التنفيذي السابق للشركة راميش سانكا، شركةَ "اريو" منذ ذلك الحين.

إن صندوق استثمار "فاردي" على دراية بما يحدث في "اريو"، إذ قدَّّم قرضاً بقيمة 40 مليون دولار للمشروع في عام 2018، وفق أشخاص مطلعين.

وتشمل أصول "اريو" مشروع تطوير مكتبي وسكني في منطقة العاصمة الهندية حول دلهي.