الدنمارك تعزز الإنفاق على تقنيات الزراعة الخضراء لخفض الانبعاثات

ضخ الاستثمارات في الزراعة الخضراء، من وسائل الدنمارك لتحقيق أهدافها في خفض الانبعاثات
ضخ الاستثمارات في الزراعة الخضراء، من وسائل الدنمارك لتحقيق أهدافها في خفض الانبعاثات المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم الدنمارك زيادة الإنفاق على التقنيات الحديثة في مجال الزراعة الخضراء. إذ تهدف البلاد لخفض الانبعاثات الكربونية في أحد أكثر قطاعاتها تلويثاً. وتأتي هذه الاستثمارات التي تستهدف تطوير قطاع الزراعة في البلاد، كجزء من مساعي الدولة الإسكندنافية الواقعة في شمال أوروبا، لتحقيق أهدافها المناخية الطموحة.

الاستثمارات لتحقيق الأهداف المناخية

وجاء في إعلان يوم الأربعاء، العناصر المحددة للمقترح الحكومي، وتتضمَّن ضخَّ استثمارات عامة تبلغ أكثر عن 700 مليون كرونة (114 مليون دولار) في أعمال البحث والابتكار. كما سيتمُّ تركيزها في تطوير مجال طاقة الغاز الحيوي، وتقنيات أخرى. كذلك فإنَّه في حال أبدى البرلمان موافقته، فسيترتب على ذلك فرض حظر جزئي على الزراعة في التربة الخثية (Peat Soil)، التي تحتوي على الكثير من الكربون.

وتخطط الحكومة الديمقراطية الاجتماعية في الدنمارك لخفض الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2030 بنسبة 70%، عن مستويات عام 1990. لتتجاوز بذلك النسبة المستهدفة عند 55% التي اتفق عليها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

قال وزير المناخ والطاقة الدنماركي، دان يورجنسن، إنَّ الاقتراح الأخير سيساهم في خفض الانبعاثات بحلول عام 2030 بنسبة 57%، وذلك حتى في حال عدم الإعلان عن مبادرات جديدة. وأضاف يورجنسن، في تصريحات للصحفيين خارج كوبنهاغن، أنَّ الاستثمار في التقنيات الجديدة هو الوسيلة الرئيسية للوصول للهدف المتمثِّل بخفض الانبعاثات الكربونية في البلاد بنسبة 70%.