بعد استحواذها على البورصة الإيطالية.. "يورونكست" تسعى لجمع 2.2 مليار دولار

مقر بورصة إيطاليا في ميلانو. ينهي إغلاق الصفقة أشهراً من التوتر في إيطاليا، بما في ذلك معارضة من بعض الأعضاء في الأغلبية البرلمانية الحاكمة نتيجة تخوفهم من أن الصفقة تمنح الكثير من القوة لباريس وتهدد "الأصول الاستراتيجية" في الدولة.
مقر بورصة إيطاليا في ميلانو. ينهي إغلاق الصفقة أشهراً من التوتر في إيطاليا، بما في ذلك معارضة من بعض الأعضاء في الأغلبية البرلمانية الحاكمة نتيجة تخوفهم من أن الصفقة تمنح الكثير من القوة لباريس وتهدد "الأصول الاستراتيجية" في الدولة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتطلع بورصة "يورونكست" إلى جمع 1.8 مليار يورو (2.2 مليار دولار) من خلال إصدار حقوق ملكية بعدما استكملت شراء البورصة الإيطالية.

وتعرض البورصة 30.5 مليون سهم بسعر إصدار 59.65 يورو للسهم، وفقاً لبيان نشرته الخميس، وهو ما سيساعد في تمويل استحواذها على العمليات الإيطالية لمجموعة بورصات لندن بقيمة 4.4 مليار يورو.

ووافقت مجموعة بورصات لندن على بيع البورصة الإيطالية لـ"يورونكست" ومصرفين إيطاليين في أكتوبر، في صفقة خلقت أكبر وجهة إدارج في أوروبا.

تلاشي المعارضة للصفقة

ينهي إغلاق الصفقة أشهراً من التوتر في إيطاليا، بما في ذلك معارضة من بعض الأعضاء في الأغلبية البرلمانية الحاكمة نتيجة تخوفهم من أن الصفقة تمنح الكثير من القوة لباريس وتهدد "الأصول الاستراتيجية" في الدولة.

وقال المدير التنفيذي لبورصة "يورونكست"، ستيفان بوجنة، في مكالمة مع الصحفيين، إن الدمج سيكون له بصمة إيطالية كبيرة، وإن المجموعة تخطط لنقل مركز البيانات الرئيسي من لندن إلى إيطاليا. وأضاف: "ستسمع الأصوات الإيطالية في جميع المستويات، وقررنا نقل مركز البيانات الأساسي إلى بيرغامو، كدليل واضح على ذلك".

يعطي ضم البورصة الإيطالية "يورونكست" حوالي ربع جميع الأسهم المتداولة في أوروبا، في ظل إدراج 28 من أصل 50 شركة في مؤشر "يورو ستوكس" في أسواقها. وتعني الصفقة أن مشغلة البورصة ستحقق أكثر من ثلث مبيعاتها في إيطاليا، متجاوزة فرنسا كأكبر مصدر للإيرادات. كما سيكون لدى "يورونكست" شركة مقاصة للمرة الأولى، وستضيف منصة إيداع أوراق مالية وسندات.

وأعلنت "يورونكست" عن أرباح الربع الأول، يوم الخميس، متفوقة على تقديرات المحللين، وبلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك 149 مليون يورو، فيما ارتفعت الإيرادات 5.2% إلى 249 مليون يورو.