سيشيل تدفع دولاراً واحداً للاستحواذ على حصة الاتحاد في شركة الطيران الوطنية

طائرة تابعة لشركة طيران سيشيل المحدودة
طائرة تابعة لشركة طيران سيشيل المحدودة المصدر: طيران سيشيل المحدودة
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت سيشيل، إنها أعادت شراء حصة الاتحاد للطيران البالغة 40% في شركة النقل الجوي الوطنية، مقابل دولار واحد، وأطاحت بمجلس إدارتها، وبدأت في إعادة هيكلة ديون الشركة.

وفي رد عبر البريد الإلكتروني على الاستفسارات، قال باتريك باييت، وزير الخارجية في وزارة المالية في البلاد، إن الاتحاد قبلت خفضاً بنسبة 79% من الديون المستحقة على شركة طيران سيشيل المحدودة، والبالغة 72.3 مليون دولار. وقال باييت، إن الحكومة عرضت أيضاً دفع 20 مليون دولار لحاملي السندات، البالغة ديونها المستحقة 71.5 مليون دولار.

تعمل الاتحاد للطيران على فك خطة توسع عالمية، اشترت من خلالها شركة طيران الخليجية المملوكة للحكومة حصة 40% في طيران سيشيل في عام 2012. بالنسبة لسيشيل، المعروفة بشواطئها البكر ومواقع الغوص، يعد تجديد الناقل الوطني فرصة للتركيز على طرق مربحة، حيث يتعافى السفر ببطء من الأزمة التي يسببها الوباء.

مساعي للاقتراض

وقالت الاتحاد في بيان عبر البريد الإلكتروني، دون الكشف عن التفاصيل المالية: "هذا هو وقت الفرصة لكل من طيران سيشيل والدولة، حيث تبدأ السياحة في إعادة البناء بعد إعادة فتح حدودها". وأضافت: "تعد سيشيل وجهة مهمة على شبكة الاتحاد العالمية، مع تزايد الحجوزات بشكل مطرد.".

سيبقى ريمكو ألتويس، الرئيس التنفيذي لشركة طيران سيشيل، والمدير المالي مايكل برلويس، على رأس عملهما حتى 30 يونيو، بحسب الاتحاد.

وقال باييت، إن الدولة الواقعة في المحيط الهندي تجري محادثات مع بنك التنمية التجارية للحصول على قرض بقيمة 31.4 مليون دولار. وقال، إن الحكومة ستعرض 20 مليون دولار على حاملي السندات، وسيتم استخدام 11.4 مليون دولار لسداد ديون الاتحاد اعتباراً من 2022.