سلاك تستحوذ على تطبيق جديد المصدر: بلومبرغ

"سلاك" تستحوذ على تطبيق "ووفن" لتعزيز المنافسة مع "غوغل" و"مايكروسوفت"

المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استحوذت شركة "سلاك تكنولوجيز" على تطبيق "ووفن" (Woven) الشهير، في إطار سعيها لإضافة ميزات للتنافس مع "غوغل" المملوكة من شركة "ألفابت"، وشركة "مايكروسوفت".

وأشارت شركة برمجيات اتصالات مكان العمل إلى أنها استثمرت في "ووفن" من خلال "صندوق سلاك" (SlackFund)، لكن لم يُكشَف عن شروط الصفقة.

وأجابت شركة "سلاك" عن أحد الاستفسارات بالقول: "يسعدنا الترحيب بفريق (ووفن)، فنحن نبحث دوماً عن أفضل المواهب التقنية، وما من شكّ في أننا متحمسون للترحيب بهؤلاء الأشخاص في شركة (سلاك)، حيث نتطلع إلى ما يمكننا تحقيقه معاً لإنجاز مهمة شركة (سلاك) في جعل حياة الناس العملية أكثر بساطة وإمتاعاً وإنتاجية".

يُذكر أن شركة "سلاك" في مرحلة الاستعداد لتستحوذ عليها شركة "سيلزفورس دوت كوم" (Salesforce.com Inc)، التي نظّم رئيسها التنفيذي مارك بينيوف أكثر من 60 عملية استحواذ خلال 21 عاماً.

ومن خلال مدونته عبر الانترنت، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "ووفن" تيم كامبوس، الذي كان مسؤول المعلومات السابق في شركة "فيسبوك"، عن استحواذ شركة "سلاك" على التطبيق، إذ أشار إلى أنه كان يودّ الاحتفاظ بتطبيق "ووفن" لمستخدميه، إلا أنه يرى هذه الخطوة "أفضل طريق للمضيّ قدماً" في سعيه لتنفيذ خطط أخرى سيُعلَن عنها لاحقاً.

وأسّس كامبوس الشركة التي قال إنها جدولت أكثر من 2.2 مليون فاعلية، مع "بيرك آربات"، كبير مسؤولي التكنولوجيا في "ووفن" الذي كان مهندس برمجيات كبيراً في عملاق وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال كامبوس في المدونة: "اكتشفنا أنا وبيرك أن مسار عملنا لم يكن بالسرعة الكافية لتحقيق مهمتنا في العمل الحالي، في حين تعالج شركة (سلاك) القضايا التي نهتمّ بها، وهي الإنتاجية والابتكار"، وهي تفعل ذلك بالفعل "على نطاق واسع وبنجاح كبير".