"مانا" لطائرات الدرون تستعد لغزو السوق الأمريكية

طائرة بلا طيار تابعة لشركة "مانا" توصّل طلبية خلال اختبار تجريبي في دوبلن - أيرلندا
طائرة بلا طيار تابعة لشركة "مانا" توصّل طلبية خلال اختبار تجريبي في دوبلن - أيرلندا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت شركة "مانا" (Manna) مبلغ 25 مليون دولار لتوسيع عمليات أسطولها من الطائرات بلا طيار، لا سيما لناحية إضافة خدمات توصيل الإمدادات الطبية من الأدوية وبدء التوسع في سوق الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلنت الشركة الأيرلندية في بيان أن جولة التمويل من الفئة A، جرت بقيادة شركة "درايبر إسبريت" (Draper Esprit) للاستثمارات المالية، وبمشاركة مستثمرين أوروبيين، بالإضافة إلى مستثمري الشركة الحاليين، مثل "دينامو فنتشرز" (Dynamo Ventures) و"أتلانتيك بريدج" (Atlantic Bridge) و"إلكستون" (Elkstone).

الشركة الناشئة، التي تصمّم وتشغل طائرات الدرون لتوصيل الطلبيات من المطاعم ومحلات البقالة والأدوية من الصيدليات إلى المستهلكين في المناطق الريفية و ضواحي المدن، أفصحت عن أنها تسعى لتمويل توسعة عمليات أسطولها وبدء تقديم الإمدادات الطبية من الأدوية.

توسُّع في كل الاتجاهات

يُمكن للطائرات بلا طيار التابعة لـ"مانا" أن تنفّذ عملية تسليم الطلبية في أقل من 3 دقائق، إذ أشارت الشركة في بيانها إلى أن موظفاً واحداً لديها يستطيع إدارة طائرات درون عدّة وإجراء نحو 20 عملية توصيل في الساعة.

وتسعى "مانا"، التي تجرّب خدماتها في غالواي بأيرلندا، إلى اختبارها أيضاً في أمريكا خلال العام الحالي، إضافة إلى خططها للتوسع في أيرلندا ودول أوروبية أخرى. ولتحقيق هذه الهدف، عيّنت الشركة أندرو باتون، المدير التنفيذي السابق في وحدة تسليم طائرات الدرون التابعة لشركة "ألفابت" (Alphabet) المالكة لـ"غوغل"، لقيادة عملياتها في الولايات المتحدة.

ونوّه الرئيس التنفيذي لشركة "مانا" بوبي هيلي في البيان، بأن "إقبالاً كبيراً على خدمات التوصيل الأكثر صداقة للبيئة والآمن والأسرع، ونحن نتطلّع إلى استخدام الأموال الناتجة عن جولة التمويل الجديدة لتوسيع عملياتنا".

وتجدر الإشارة إلى أن "مانا" لديها شراكات مع علامات تجارية، مثل "جست إيت" (Just Eat) و"سامسونغ" (Samsung) و"بن آند جيريز" (Ben & Jerry’s) و"تسكو" (Tesco).