"سي أي كابيتال": "إعمار مولز" تحقق الانتعاش الكامل في 2022

رجل يعبر من أمام لافتة ترشد إلى مدخل "دبي مول" الذي تديره شركة "إعمار مولز"، في دبي. الإمارات العربية المتحدة
رجل يعبر من أمام لافتة ترشد إلى مدخل "دبي مول" الذي تديره شركة "إعمار مولز"، في دبي. الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توقَّعت شركة "سي آي كابيتال" أن تتمكن "إعمار مولز" من تجاوز الظروف الضاغطة على ربحيتها بسبب جائحة كورونا، وعودة الشركة إلى الانتعاش بدعم من عودة الفعاليات الاقتصادية في إمارة دبي إلى حيويتها.

وقالت "سي آي كابيتال" في بيان، "إن أرباح الربع الثالث الواعدة لـ"إعمار مولز" تشير إلى أن التعافي قد يكون على شكل حرف "U"، بفضل انتعاش متوقع في قطاع السياحة، وانخفاض أسعار الفائدة، ونمو منصة التجارة الإلكترونية للشركة". وأبقت على توصيتها بشراء أسهم "إعمار مولز".

وانخفضت أسهم الشركة بنسبة 0.6 في المئة عند الساعة 11:01 صباحاً بالتوقيت المحلي لدبي، ليتسع نطاق التراجع هذا الشهر إلى 18 في المئة.

وارتفع سهم "إعمار مولز" بنسبة 1.7 في المئة يوم الثلاثاء، عندما أغلق عند أعلى مستوى له منذ 6 فبراير الماضي.

ويُقدر المحللان "عمر المناوي" و "سارة بطرس"، أن دخل الشركة من الإيجارات في عام 2021 قد يشهد "تحسناً كبيراً"، ليرتفع بنسبة 50 في المئة على أساس سنوي، ومن المتوقع أن يزيد بنسبة 25 في المئة أخرى، عام 2022 وسط انتعاش كامل للاقتصاد. ولكن عودة تدابير الإغلاق، وتأخير إنتاج لقاح فيروس كورونا، وعدم الاستقرار الاقتصادي لفترة طويلة قد يؤخر هذا الانتعاش.

ويتم تداول أسهم "إعمار مولز" بانخفاض 30 في المئة بالمقارنة مع أقرانها العالميين عند النظر إلى معدل متوسط السعر إلى الأرباح المقدر لعام 2021، وهو أمر غير مبرر بالنظر إلى المكانة القوية لـ"مول دبي"، والقاعدة السياحية المتنوعة في مدينة دبي.