آلان بجاني لـ"الشرق": ماجد الفطيم تحقق أداءً أفضل من المتوقع في مصر والإمارات

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال "آلان بجاني"، الرئيس التنفيذي لمجموعة "ماجد الفطيم"، "إن أداء قطاعي التجزئة والترفية في مصر والإمارات، يحقق حالياً معدلات تشغيل أفضل من المتوقع".

وأشار "بجاني" في لقاء مع "زينة صوفان" ببرنامج "جلسة المساء" على قناة "الشرق للأخبار"، اليوم الأربعاء، إلى أن معدلات التشغيل للمراكز التجارية التابعة للشركة في مصر والإمارات، عادت إلى مستويات تقارب ما كان في 2019، مؤكداً على التوجه نحو إطلاق مشاريع استثمارية جديدة في مصر، ضمن خطط الشركة للحفاظ على ريادتها في قطاع التجزئة بمصر.

وعن تأثير جائحة كورونا على خطط التحول الرقمي في مجال التجزئة، أشار "بجاني" إلى أن الاستثمار في التحول الرقمي لقطاع التجزئة أصبح إجبارياً، في ظل تحول سلوك المستهلكين للتسوق الالكتروني.

وأضاف: " قمنا في الشهور الأخيرة بتوظيف متخصصين في القطاعات التكنولوجية، والذكاء الاصطناعي ضمن خطط التحول الرقمي، وحوَّلنا وظائف من قطاع السينما لقطاع التجزئة، لتحقيق الاستفادة الأكبر من القوى البشرية بالشركة.

وعن تاثير الجائحة والإغلاق على رواتب العاملين بالشركة قال أيضاً "لم نخفض الرواتب، وستعود البدلات التي ألغيت مع بداية يناير المقبل".

ويرى "بجاني" أن القطاع العقاري في دبي، يحافظ على مستويات طلب جيدة ضمن حديثه عن طرح مرحلة جديدة من مشروع "تلال الغاف" في دبي،وكان العدد 250 وحدة يوم 21 نوفمبر الجاري، بعد أن نُفِّذت المرحلة الثالثة من المشروع في أقل من 48 ساعة على إطلاقها.