سفير موسكو بالقاهرة: عودة السياح الروس لمصر بداية يونيو

أحد منتجعات الغردقة
أحد منتجعات الغردقة المصدر: غرفة المنشآت السياحية
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توقّع سفير روسيا الاتحادية لدى مصر، غيورغي بوريسينكو، وصول عدد كبير من رحلات الشارتر التي تحمل السياح الروس إلى مطار الغردقة الدولي، إضافة إلى تسيير رحلات منتظمة للشركة الوطنية الروسية "إيرفلوت" مباشرة إلى الغردقة، بدءاً من نهاية الشهر الحالي، ومطلع يونيو المقبل.

بوريسينكو، أشاد بالإجراءات الأمنية والصحية التي لمس تطبيقها، خلال لقائه محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، لمناقشة استعدادات البلدين لاستئناف السياحة الروسية لمدينة الغردقة، وذلك عقب التوافق الذي جرى بين الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة.

بدوره، أكّد حنفي جاهزية مدينة الغردقة من الناحيتين الأمنية والصحية، وكذلك البنية التحتية والمنشآت السياحية، لاستقبال السياح الروس. كاشفاً أنه يجري تطعيم جميع العاملين في المنشآت السياحية باللقاح المضاد لفيروس كورونا، إضافة إلى تطعيم كافة الفئات من المتعاملين مع السياح، مثل العاملين في البازارات السياحية وسائقي التاكسي وغيرهم، فضلاً عن اتخاذ الخطوات اللازمة، بالتنسيق مع الوزارات المعنية، لتطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار كورونا.

إجراءات تنظيمية واحترازية

رامي فايز، عضو غرفة المنشآت السياحية في البحر الأحمر، كان قد صرح أن روسيا اشترطت تطعيم جميع العاملين بقطاع السياحة في مصر ضد فيروس كورونا قبل بدء عودة السياح الروس للبلاد. مُضيفاً أن "عودة السياحة الروسية ستتم تدريجياً، لأن هناك إجراءات تنظيمية عدة يجب، اتخاذها أولاً، منها تعديل حركة الطيران، وتغيير وجهة الطائرات من المطارات الروسية إلى مدن شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، ويحتاج ذلك إلى وقت لإعادة التنظيم، ولاسيما في ظل جائحة كورونا، وما تتطلبه من إجراءات احترازية مسبقة أولاً".

وزارة الصحة المصرية كانت قد أعلنت أن 23 ألفاً و 579 من العاملين في قطاع السياحة قد تلقوا لقاح فيروس كورونا، بينما فرق التواصل المجتمعي تقوم بتوعية المواطنين والعاملين بالفنادق والأماكن السياحية بمحافظة البحر الأحمر بأهمية تلقي لقاحات فيروس كورونا.