مبيعات معدات فحص كوفيد القوية ترفع معنويات "سيمنز هيلثينيرز" الألمانية

قالت الشركة إنه من المتوقع ارتفاع الطلب على منتجات المعدات الأساسية اللازمة للمستشفيات مع عودة طبيعة الخدمات العلاجية إلى طبيعتها
قالت الشركة إنه من المتوقع ارتفاع الطلب على منتجات المعدات الأساسية اللازمة للمستشفيات مع عودة طبيعة الخدمات العلاجية إلى طبيعتها المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رفعت شركة "سيمنز هيلثينيرز"، توقُّعاتها للأداء هذا العام بعد تسجيل مبيعات قوية لمعدات اختبار فحص فيروس كورونا، وانتعاش الطلب على الإمدادات العلاجية للمستشفيات.

وتوقَّعت "سيمنز هيلثينيرز" في بيان يوم الإثنين نمو إيراداتها هذا العام بما يتراوح بين 14و17% مقارنة بالتوقُّعات السابقة البالغة 8 و12%، بدعم من توقُّعاتها بزيادة مبيعاتها لمجموعات اختبار فيروس كورونا السريع إلى أكثر من الضعف.

زيادة فحوصات كورونا

دعم أداء "سيمنز هيلثينيرز" الاستخدام الواسع لاختبارات فحص الإصابة بفيروس كوفيد-19، وسط اعتماد الشركات والمرافق على إجرائه لإعادة فتحها قبل اكتمال برامج التطعيم، كما عوَّض الشركة عن التراجع في وتيرة الجراحات والعلاجات الاختيارية بسبب الوباء.

وقالت الشركة، إنَّه من المتوقَّع ارتفاع الطلب على منتجات المعدات الأساسية اللازمة للمستشفيات مع عودة طبيعة الخدمات العلاجية إلى طبيعتها.

ذكر فريق محللي "بيرنشتاين" بقيادة ليزا بيدل كلايف، في مذكرة بحثية، أنَّ النتائج المالية للشركة جاءت "إيجابية"، والتوقُّعات "فاقت بكثير" تقديرات السوق.

وتعكس التوقُّعات المستقبلية الإيجابية تفاؤل إدارة "سيمنز هيلثينيرز" بالاستحواذ على شركة "فاريان" للأنظمة الطبية، التي ستسهم في تقديم الشركة للأجهزة والبرامج المستخدمة في علاج مرض السرطان.

وتحرص شركة تصنيع أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي، ومعدات المختبرات الألمانية على الاستفادة من التطورات الأخيرة في العلاج الإشعاعي، إلى جانب التصوير الطبي الدقيق وارتباطه بانخفاض معدلات الوفيات.

ارتفع سهم "سيمنز هيلثينيرز" 2.4% ليضيف إلى مكاسبه التي بلغت 15% منذ بداية العام.

توقعات بزيادة الإيرادات

توقَّع يوخن شميتز، المدير المالي للشركة في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ، البدء في تسجيل إيرادات من أنشطة الشركة في الولايات المتحدة خلال الأرباع المقبلة، كما أشار إلى أنَّ الأسواق الأوروبية والآسيوية قد تعافت بالفعل.

ورفعت الشركة توقُّعاتها لربحية السهم المعدلة إلى ما بين 1.90 يورو (2.28 دولاراً)، و2.05 يورو مقارنة بتوقُّعاتها السابقة التي تراوحت بين 1.63، و 1.82 يورو.