أبولو تخطط لشراء قسم الإعلام في "فيريزون" عبر ديون بقيمة ملياريْ دولار

فيريزون كوميونيكيشينز
فيريزون كوميونيكيشينز المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة "أبولو غلوبال مانيجمينت إنك" لتمويل استحواذها على قسم الإعلام التابع لشركة "فيريزون كوميونيكيشينز إنك" عبر ديون بقيمة ملياريْ دولار.

وقالت مصادر مطّلعة على الأمر طلبت عدم الكشف عن هويتها لخصوصية الأمر، إنه من المتوقع أن تشمل حزمة التمويل قرضاً بقيمة 1.5 مليار دولار عبر تحالف يقوده "رويال بنك أوف كندا"، وحوالي 500 مليون دولار من السندات، على أن تُشَكِّل الأسهم الباقي.

وبلغ إجمالي الجزء النقدي من الصفقة 4.25 مليار دولار، وفقاً لبيان صحفي، فيما ستحصل "فيريزون" أيضاً على 750 مليون دولار من حقوق أفضلية، وستحتفظ بحصة 10% في الشركة.

بقايا خطة طموحة

وأشار البيان إلى أنه من المقرر أن تنتهي عملية الاستحواذ في النصف الثاني من العام، وقدّم التمويل كل من "آر بي سي، و"باركليز بي إل سي، و"بنك أوف مونتريال"، و"دويتشه إيه جي"، و"ميزوهو فاينانشيال غروب إنك". وامتنع ممثلو "أبولو" و"ميزوهو" و"آر بي سي" عن التعليق، فيما لم يرد ممثلو البنوك الأخرى فوراً على طلب للتعليق.

ومع هذا البيع، ستقوم "فيريزون" بتفريغ بقايا خطة طموحة ولكن مشتّتة لدخول مجال الإعلان عبر الإنترنت، فيما تركز أولويات الشركة حالياً على أعمالها اللاسلكية وبناء شبكة بمليارات الدولارات لخدمات الجيل الخامس المتقدمة.

ويأتي استحواذ "أبولو" وسط زيادة في نشاط الاستحواذ حيث تتطلع شركات الأسهم الخاصة إلى الاستفادة من التمويل الرخيص بأسواق الديون غير المرغوب فيها لتمويل الصفقات.

خلال أبريل الماضي، تم تنفيذ قروض بقيمة 63 مليار دولار تقريباً، مدفوعة في جانب كبير منها بتمويل الاستحواذات.