عين دبي على سلالات كورونا المتحورة فيما يقترب "إكسبو 2020"

ريم الهاشمي، المديرة العامة لمعرض "إكسبو 2020"
ريم الهاشمي، المديرة العامة لمعرض "إكسبو 2020" المصدر: الشرق
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراقب دبي السلالات المتحورة لفيروس كورونا وتأثيرها على مستوى العالم، بدلاً من رصد تفشي الوباء في كلّ بلد على حدة، حيث تستعد المدينة لاستضافة معرض "إكسبو 2020" العالمي، والذي تمّ تأخيره لمدة عام.

ريم الهاشمي، المديرة العامة لمعرض "إكسبو 2020"، صرحت لتلفزيون بلومبرغ: "مازلنا نعتقد أن دوامات الإصابات بالفيروس سترتفع وتتراجع على مدى الأشهر الخمسة المقبلة" حتى بداية الحدث في أكتوبر. مؤكدةً، بالمقابل، أن اللقاحات تساعد في التخفيف من انتشار الوباء.

الأمل باللقاح

من المفترض أن يشكّل المعرض، الذي تستعد له دبي منذ عقد من الزمان، أحد أكبر الأحداث على مستوى العالم هذا العام، وأن يدر مليارات الدولارات على الحكومة. وتؤكد الهاشمي أن الحدث سيبدأ في الأول من أكتوبر، أي بعد عام مما كان مخططاً له في الأصل، وأن المدينة لا تزال تستهدف استقطاب 25 مليون زائر للمعرض.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي، عقد الاجتماع الأخير للمشاركين الدوليين، البارحة الثلاثاء، بحضور مندوبين يمثلون 173 دولة و24 منظمة دولية. وأعلن في تغريدة: "نحن مستعدون لاستقبال 190 دولة بأكبر حدث في العالم".

يجدر التنويه بأن الإمارات العربية المتحدة لديها أحد أسرع معدلات التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا في العالم. وأعلنت هيئة الصحة في الدولة الشهر الماضي، أنها تفكر فرض قيود على حركة الأشخاص الذين لم يأخذوا لقاحاً رغم كونهم مؤهلين لذلك.

الهاشمي أشارت إلى أن الحكومة تشجع الجميع على تلقّي التطعيم، لاسيما القوى العاملة في "إكسبو 2020" بالتأكيد. "لكننا لا نفرض اللقاح على السائح أو الزائر العادي".