مصر تقلص ساعات عمل المقاهي والمراكز التجارية وتحدد إجازة العيد 5 أيام

رئيس وزراء مصر، مصطفى مدبولي
رئيس وزراء مصر، مصطفى مدبولي المصدر: مجلس الوزراء مصر
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، إنه سيتم إغلاق المتاجر والمراكز التجارية والمقاهي من الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي، اعتبارا ًمن يوم الخميس 6 مايو وحتى 21 مايو، ضمن قرارات جديدة للحكومة المصرية لمواجهة كورونا يتم العمل بها لمدة 15 يوماً.

وتضمنت قرارات مجلس الوزراء المصري اليوم:

  • غلق المحلات و المقاهي و المطاعم و المولات و المسارح و دور السينما اعتباراً من الساعة التاسعة مساءً، مع السماح بتوصيل الخدمات للمنازل.
  • حظر إقامة أي احتفالات أو مؤتمرات أو تجمعات.
  • إجازة عيد الفطر من 12 مايو إلى 16 مايو لمدة 5 أيام مع غلق الشواطئ العامة و الحدائق و المنتزهات ومنع اتوبيسات الرحلات.
  • تقام صلاة العيد في نفس المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة بنفس الإجراءات الاحترازية و لمدة قصيرة مع حظر اصطحاب الأطفال.

الإصابات واللقاحات

تظهر بيانات وزارة الصحة المصرية تجاوز عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا خلال الأسبوع الأخير لـ 1000 حالة، وتجاوز عدد الوفيات لنحو 50 حالة وفاة يومياً.

وتناولت وزيرة الصحة، هالة زايد، خلال اجتماع لمجلس الوزراء صباح اليوم الأربعاء، الموقف الحالى للقاحات المضادة لفيروس كورونا، مشيرة إلى أنه فيما يتعلق باللقاحات الواردة من "كوفاكس" فإنه سيتم استلام 1.7 مليون جرعة خلال الأسبوع القادم يتبعها 1.7 مليون جرعة أخرى بنهاية شهر مايو الجارى، إلى جانب لقاح "سينو فارم"، فإنه من المنتظر توريد مليون جرعة على شحنتين خلال الشهر الجارى أيضاً، فضلاً عن لقاح "سينوفاك"، الذى سيتم توريد 500 ألف جرعة منه خلال هذا الأسبوع، والمقرر أن تبدأ إجراءات التصنيع خلال الفترة القريبة القادمة، وذلك مع بدء توريد ألف و400 لتر مادة خام تكفي لتصنيع 2 مليون جرعة.