طائرة أعمال من طراز "بومباردييه إنك غلوبال 6000" المصدر: بلومبرغ

"بومباردييه" تسعى لتعديل شروط ديونها بعد مزاعم بانتهاك تعهداتها

المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

طلبت "بومباردييه" من حملة السندات الموافقة على تغييرات في شروط متعلِّقة بثمانية إصدارات لسندات، بعد أن ادعى مالك غير محدد أنَّ مبيعات الأصول الأخيرة التي أقدمت عليها الشركة تنتهك التعهدات الخاصة بالديون المستحقة في عام 2034.

وقالت الشركة، إنَّها تلقَّت خطاباً في 22 أبريل من محام يمثِّل صاحب سندات مستحقة في 2034، يدَّعي فيها أنَّ تجرُّدها من الأصول غير الأساسية، التي تشمل أعمال النقل، وبرنامج الطائرات الإقليمي، وقسم هياكل الطائرات، يُشكِّل انتهاكاً لبعض المواثيق.

وأضافت "بومباردييه" في بيان يوم الإثنين: "تعتقد الشركة أنَّه لا أساس لهذه الادعاءات، وأنَّها لم تنتهك أي عهد بموجب العقد. وقامت الشركة بتقييم مجموعة من الخيارات، وقررت أنَّ شروعها في طلبات الموافقة يعدُّ المسار الأكثر ملاءمة من أجل الحفاظ على القيمة، وحماية الشركة، وأصحاب المصلحة فيها."

هيكل التعديل

إذا تمَّ اعتماد التعديلات، فإنَّ "بومباردييه" ستدفع 1.25 دولاراً لكلِّ سند قيمته الاسمية 1000 دولار من سلسلة إصدارات الأوراق المالية ذات الشأن. كما ستدفع 1.25 دولاراً كندياً لكلِّ 1000 دولار كندي من سندات الدين المقوّمة بالدولار الكندي المسعّرة بفائدة نسبتها 7.35%، ويُستحق أجلها في 2026، استناداً إلى البيان. كما تمَّ تحديد تاريخ 11 مايو في تمام الساعة 5 بتوقيت نيويورك كموعد نهائي لاتفاق حملة السندات، على أن تعمل كلٌّ من "سيتي غروب غلوبال ماركتس"، و"يو بي إس سيكيوريتيز" كوكلاء لالتماس رغبات المكتتبين.

أكملت "بومباردييه" في شهر يناير بيع أعمال النقل الخاصة بها إلى "ألستوم"، في صفقة أنتجت عائدات صافية بقيمة 3.6 مليار دولار تقريباً. وفي ردٍّ على أسئلة عبر البريد الإلكتروني، قال المسؤول الإعلامي في "بومباردييه"، إنَّ الموافقة في حالة الإصدارات السبعة بالدولار الأمريكي تتطلَّب موافقة أكثر من 50%، في حين تتطلَّب أغلبية الثلثين في إصدار الدولار الكندي.

ارتفعت سندات "بومباردييه" لعام 2025 بمقدار 1.125 سنتاً على الدولار لتتداول عند 101.375 سنتاً اعتباراً من الساعة 11:10 صباحاً بتوقيت تورنتو الكندية، عندما أعلنت الشركة عن عائدات أعلى من المتوقَّع لطائرات رجال الأعمال.