مفاوضات للاستحواذ على "فوربس" بـ600 مليون دولار

شعار تطبيق "فوربس" على هاتف محمول
شعار تطبيق "فوربس" على هاتف محمول المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

دخلت شركة "فوربس" (Forbes Media) في محادثات حصرية مع مجموعة مستثمرين، تقودهم شركة إدارة الأصول "جي إس في" (GSV)، التي يرأسها مايكل مو، للاستحواذ على دار النشر في صفقة تقدر قيمة "فوربس" بأكثر من 600 مليون دولار، وفقاً لأشخاص على دراية بالموضوع.

الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لخصوصية المحادثات، أكدوا أن الصفقة التي لم يتم الاتفاق على بنودها النهائية حتى الآن قد تُنجز خلال الأشهر المقبلة.

وأوضح ماثيو هتشيسون، المتحدث باسم "فوربس" في بيان: "ليس لدينا تعليق، لكن المستثمرين يبدون اهتماماً مستمراً بـ"فوربس"، التي حققت 3 سنوات من النتائج القياسية. كما يؤشر 2021 أنه سيكون عاماً قوياً أيضاً". ورفض ممثل "جي إس في" التعليق.

البائع والشاري

عام 2014، استحوذت شركة "إنتغريتد وايل ميديا إنفستمنت" (Integrated Whale Media Investments)، ومقرها هونغ كونغ، على حصة مسيطرة في "فوربس" بصفقة قدرتها الشركة حينها بمبلغ 475 مليون دولار. في حين احتفظت العائلة المؤسسة لـ"فوربس" بحصة أقلية بعد تلك الصفقة.

أسس بي سي "فوربس" المجلة عام 1917، والتي ازدهرت في عهد ابنه مالكولم. وتولّى نجله ستيف منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة ورئيس تحرير المجلة عام 1990، وترشح مرتين لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

بحسب الشركة، التي تدير المؤتمرات والفعاليات أيضاً، فإن علامتها التجارية تصل إلى أكثر من 140 مليون شخص حول العالم.

وتتنافس "فوربس" مع "بلومبرغ نيوز" التابعة لـ"بلومبرغ إل بي" في تتبع ثروات المليارديرات بكافة أنحاء العالم وتقديم الأخبار المالية.

تصف شركة "جي في سي" لإدارة الأصول نشاطها على موقعها الإلكتروني كبنك استثمار يقدم المشورة ويستثمر في الشركات. ويُعدُّ مؤسسها مايكل مو، أحد المخضرمين في وادي السيليكون ويكتسب مكانة بارزة كمحلل لأبحاث الأسهم.