"هيلتوب سيكيوريتيز" الأمريكية تتهم موظفاً سابقاً بسرقة بيانات العملاء

قدمت "هيلتوب سيكيوريتيز" خدماتها الاستشارية بشأن مبيعات سندات محلية طويلة الأجل ذات عائد ثابت بقيمة 30.5 مليار دولار العام الماضي وفقاً لبيانات بلومبرغ.
قدمت "هيلتوب سيكيوريتيز" خدماتها الاستشارية بشأن مبيعات سندات محلية طويلة الأجل ذات عائد ثابت بقيمة 30.5 مليار دولار العام الماضي وفقاً لبيانات بلومبرغ. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رفعت شركة "هيلتوب سيكيوريتيز" (Hilltop Securities Inc) ثالث أكبر شركة خدمات استشارية لسندات الخزانة الصادرة عن الحكومة الفيدرالية والحكومات المحلية الأمريكية دعوى قضائية على موظف سابق لديها تتهمه بسرقة ملفات سرية، قبل أن يترك العمل وينتقل للالتحاق بالشركة المنافسة "آر بي سي كابيتال ماركيتس" (RBC Capital Markets).

تضمنت الدعوى القضائية التي رفعتها الشركة في 3 مايو أمام محكمة فيدرالية في أورلاندو ضد "أليكس بوغالو" اتهامه بحذف مئات الملفات والتي تتضمن طلبات العملاء لعروض أسعار، وملفات تعريف ديون العملاء المعروفة باسم خرائط الديون بهدف الإضرار بخدمة "هيلتوب" ودفع العملاء إلى الإنتقال مع "بوغالو" إلى "آر بي سي". وبالاتصال مع "بوغالو" للحصول على تعليق تم قطع الاتصال على الفور.

لم يتم اتهام شركة "آر بي سي كابيتال ماركيتس" ضمن الدعوى المرفوعة. ولم يكن لدى "كودي بان" المتحدث باسم الشركة أي تعليق فوري على الدعوى.

انتهاك قواعد المهنة

جاء في نص الدعوى القضائية: "إن الطريقة والتوقيت التي احتفظ بهما بوغالو بمعلومات محددة تحظر هيلتوب الإفصاح عنها يؤكد بوضوح أن بوغالو شارك، وقام عن عمد، ونسق من أجل إضرار فوري ودائم لشركة هيلتوب، والإضرار بعملياتها التجارية في أكبر أسواقها بأورلاندو، والذهاب إلى أبعد من ذلك بالقضاء على المنافسة في إطار مهني".

قدمت شركة "هيلتوب"، التي يقع مقرها في دالاس خدماتها الاستشارية بشأن مبيعات سندات محلية طويلة الأجل ذات عائد ثابت بقيمة 30.5 مليار دولار العام الماضي وفقاً لبيانات بلومبرغ.

ذكرت "هيلتوب" في الدعوى، أنها طالبت بوغالو بإعادة المعلومات لكنه لم يستجب. ما أدى إلى اتهام الشركة له بانتهاك اتفاقيات عدم الإفشاء والإفصاح التي تجبره على إعادة تلك المواد ومنعه من الكشف عنها، إضافة إلى طلب الشركة الحصول على تعويضات لم تحددها بعد.

تحمل القضية رقم 21-cv-00776 الولايات المتحدة محكمة مقاطعة وسط ولاية فلوريدا –أورلاندو– المرفوعة من قبل شركة "هيلتوب سيكيورتيز" ضد أليخاندرو ماريانو بوغالو.