كوانتاس الأسترالية تؤجل عودة الطيران المصدر: بلومبرغ

"كوانتاس" الأسترالية تؤجل عودة الطيران الخارجي حتى نهاية 2021

المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أرجأت شركة "كوانتاس إيرويز Qantas Airways Ltd" استئناف الرحلات الدولية بسبب التأخير في برنامج التطعيم الأسترالي، ووجود مؤشرات على استمرار إغلاق الحدود من قبل الحكومة حتى منتصف عام 2022.

وقالت شركة الطيران التي تتخذ من سيدني مقرَّاً لها في بيان اليوم، إنَّها تهدف إلى فتح شبكتها الخارجية اعتباراً من أواخر ديسمبر بدلاً من نهاية أكتوبر، وستعتمد على طفرة السفر المحلي، وفقاعات السفر الجوي المحتملة، لدعم الانتعاش في هذه الأثناء.

و زادت "كوانتاس" من خدماتها إلى نيوزيلندا بعد فتح فقاعة سفر ثنائية الاتجاه خالية من الحجر الصحي مع أستراليا، ولكن ما تزال الطرق الدولية الأخرى معلَّقة، نظراً لأنَّ التأخيرات في التطعيم محلياً تعيق استئناف السفر على نطاق واسع.

وبعد السيطرة على كوفيد-19، توقَّعت الحكومة الأسترالية أن تكتمل التطعيمات إلى حدٍّ كبير بحلول أكتوبر، ولكن تمَّ تأجيل ذلك إلى عام 2022 بسبب المضاعفات المرتبطة بلقاح "استرازينيكا".

وقالت "كوانتاس": "ما زلنا متفائلين بأنَّه بعد اكتمال طرح اللقاح في أستراليا، سيتمُّ افتتاح فقاعات إضافية للدول التي ستكون في وضع مماثل لأستراليا بحلول ذلك الوقت. لكن من الصعب التكهّن بأيٍّ منها في هذه المرحلة."

وانخفضت أسهم "كوانتاس" بنسبة 3.2% إلى 4.52 دولاراً أسترالياً في تعاملات الصباح بسيدني، لتتداول عند أدنى مستوياتها منذ 1 فبراير.

كما قالت الحكومة في ميزانيتها بوقت متأخر من أمس الثلاثاء، إنَّه من المتوقَّع أن يظلَّ السفر الدولي الداخلي والخارجي منخفضاً حتى منتصف عام 2022، وقال وزير التجارة دان تيهان الأسبوع الماضي، إنَّ حدود البلاد قد لا تفتح بالكامل حتى أواخر عام 2022.