بعد إطلاقه بـ4 سنوات.. الملياردير هوارد يعيد أموال مستثمري صندوق تحوط غامض

الملياردير البريطاني آلن هاورد مؤسس شركة بريفان هاورد
الملياردير البريطاني آلن هاورد مؤسس شركة بريفان هاورد المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يعيد الملياردير آلان هوارد الأموال لمستثمري صندوق التحوُّط الغامض الذي يديره شخصياً، إذ يقوم هوارد بإعادة أموال العملاء من مستثمري "صندوق بريفان هوارد إيه اتش ماستر"، الذي أطلقه قبل أربع سنوات للاستثمار في أصول أكبر وأكثر خطورة، وفقاً لمصادر مطَّلعة على دراية بالتفاصيل، التي قالت، إنَّ هوارد سيواصل إدارة استثمارين أخرين للشركة. ولكن لم يتضح بعد ما إذا كان هوارد قد أغلق الصندوق بشكل كامل.

صندوق غامض

تمثِّل تلك الخطوة انعكاساً لتوجُّه مدير الاستثمار الذي أجرى محادثات أواخر العام الماضي لجمع 500 مليون دولار أخرى إضافية لرأس مال الصندوق بعد نجاحه في مضاعفة أموال المستثمرين في الأيام الأولى للوباء.

حاولت الشركة دائماً الحفاظ على سرية كلِّ تفاصيل الصندوق. ومن غير الواضح حجم الأصول التي يديرها الصندوق في الوقت الحالي، أو بيانات المستثمرين الذين تمَّت تصفية استثماراتهم، وهو ما يعني أنَّ تقييم أداء هوارد سيبقى شخصياً، وغير معلن.

ورفض متحدِّث باسم شركة "بريفان هوارد أسيت مانجمنت"- التي تتخذ من نيو جيرسي مقرّاً لها، ويديرها الرئيس التنفيذي آرون لاندي- التعليق.

استثمار جريء

يعدُّ هوارد أحد مديري صناديق التحوط الكلية الذين بدأوا باستثمار أصول صناديقهم الخاصة بشكل أكثر جرأة بعد سنوات من الأداء دون المستوى.

لقد قام هوارد إلى جانب مجموعة من مديري الاستثمار في "بريفان هوارد" بإدارة صناديق خاصة، والقيام بدور مهم في تطوير أداء وأعمال الشركة إلى الحدِّ الذي وصلت فيه مكاسب أحد الصناديق إلى 99%، الأمر الذي دعم تحقيق الشركة لأداء قياسي خلال العام الماضي.

ساعد ذلك الأداء القياسي الشركة التي انهارت أصولها البالغة 40 مليار دولار إلى نحو 6 مليارات دولار في عام 2013 على جذب العملاء مرة أخرى، لتصل إجمالي الأصول التي تديرها إلى 14.6 مليار دولار في نهاية مارس، وفقاً لإفصاح المستثمرين.

يعدُّ "صندوق بريفان هوارد إيه اتش ماستر" واحداً من أكثر الصناديق ربحية للشركة، فقد ارتفع بنحو 100% وسط التقلُّبات التي نتجت عن جائحة كورونا في النصف الأول من العام الماضي.

كذلك حقق الصندوق مكاسب بلغت 37% في شهر واحد فقط خلال العام 2018، التي دعمت الشركة في تحقيق أفضل سنواتها من ناحية الأداء والربحية.

تضمَّنت أصول "صندوق بريفان هوارد إيه اتش ماستر" أموالاً لعملاء خارجيين، وأموال هوارد الخاصة، بالإضافة إلى رأس المال من باقي صناديق "بريفان هوارد".

سيواصل هوارد إدارة استثمارات صندوق التحوُّط الرئيسي لشركة "بريفان هوارد"، بالإضافة إلى صندوقه متعدد الاستراتيجيات، وفقاً لما قاله مصدر مطَّلع.