توقيع أول شراكة سعودية إماراتية للاستثمار في صناعة الألعاب الإلكترونية

شركة "Boss Bunny Games" السعودية متخصصة في صناعة ألعاب الفيديو
شركة "Boss Bunny Games" السعودية متخصصة في صناعة ألعاب الفيديو المصدر/ حساب الشركة على تويتر
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقَّعت شركة سعودية متخصصة في صناعة ألعاب الفيديو، اتفاقيةً مع استديو الإنتاج الإماراتي "لمترى"، للاستثمار في صناعة الألعاب الإلكترونية مستوحاة من الثقافة المحلية، ويعتمد إنتاجها على معايير عالمية، وتعدُّ هذه أول شراكة سعودية إماراتية في هذا المجال.

وقال بيان صدر اليوم الإثنين، إنَّ شركة "Boss Bunny Games" السعودية، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، وقَّعت افتراضياً يوم أمس اتفاقية مع استديو الإنتاج الإماراتي "لمترى" لتطوير ونشر مجموعةٍ من الألعاب الإلكترونية المستوحاة من أعمال "لمترى"، بداية من مسلسل "فريج"المعروف بشعبيته الواسعة.

وبحسب البيان، ستسهم هذه الشراكة الثنائية في تعزيز التعاون الاقتصادي بين السعوديةو الإمارات في المجال الرقمي, والاستحواذ على الحصة التي تحتلها المنطقة ككل، ومنطقة الخليج على وجه التحديد في قطاع صناعة الألعاب الإلكترونية.

وأشار البيان إلى أنَّ هذه الشراكة تهدف إلى تحويل منطقة الشرق الأوسط من مجرد مستهلك إلى منتج قادر على رفد العالم بألعاب جديدة خصوصاً أنَّ قطاع الألعاب الإلكترونية، يمتلك إمكاناتِ نمو هائلة مع تسارع التطورات التكنولوجية، والتحولات التي يشهدها هذا القطاع.

وتشير دراسات حديثة، إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تعدُّ موطناً لمجتمع الألعاب الأكثر نشاطاً في العالم بنسبة نمو تبلغ 25% على أساس سنوي، بالمقارنة مع ـ13.9% في أمريكا اللاتينية، و9.2% في آسيا والمحيط الهادئ، و 4% في أمريكا الشمالية، و 4.8% أوروبا الغربية.

ومن المقرر أن يتضاعف حجم سوق الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ثلاث مرات ليصل إلى 4.4 مليار دولار بحلول عام 2022، إذ بلغت إيرادات الألعاب في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 1.5 مليار دولار عام 2018.

وقد قالت "نورة بنت محمد الكعبي" وزيرة الثقافة والشباب في الإمارات، عقب توقيع الاتفاقية، إنَّ صناعة الألعاب أصبحت إحدى الصناعات الإبداعية الناشئة التي تسهم في ضخ المزيد من الاستثمارات في اقتصادات الدول باعتبارها صناعات مستدامة ذات إمكانات واعدة، وتنمو بوتيرة متسارعة عاماً بعد آخر.

وأكدت الكعبي أنَّ دولة الإمارات لديها منظومة متكاملة، وبيئة تشريعية، ومحفزات مناسبة لاستقطاب الموهوبين والشركات وكبار اللاعبين في صناعة الألعاب لإطلاق مشاريعهم من الإمارات.

وتتضمن أعمال "لمترى" مسلسلات فريج و"سراج" التعليمي ثلاثي الأبعاد، و"مندوس"، وهو مسلسل الأطفال الوحيد في الإمارات المُخصَّص لتراث الإمارات، وبرنامج المسابقات الكرتوني "كتاب الألغاز"، والعديد من البرامج الأخرى.