"فيسبوك" تروج لمنتجات "زارا" عبر ألعاب الفيديو

لعبة "باسفيك غيم" التي تروج لمنتجات زارا
لعبة "باسفيك غيم" التي تروج لمنتجات زارا المصدر: شركة إنيدتكس
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بعد بناء أكبر إمبراطورية للملابس في العالم بدون استخدام إعلانات التلفزيون واللوحات الإعلانية، تجرب مالكة ماركة الأزياء "زارا" (Zara) طريقة أخرى لتسويق الفساتين والجينز والسترات، عبر ألعاب الفيديو.

تستجيب مجموعة "إنيدتكس" (Inditex SA) الإسبانية، أشهر بائع تجزئة في العالم، للتحول من المتاجر الفعلية إلى المبيعات عبر الإنترنت من خلال التعاون مع "فيسبوك" و"انستغرام" لتطوير لعبة "Pacific Game" لجذب المشترين الأصغر سنا إلى علامتها التجارية "پول أند بير" (Pull & Bear). ولا يتعلق الأمر بإبرام عملية بيع مباشرة، بل يتعلق ببناء علاقة مع العملاء الأصغر سنا.

شكلت التجارة الإلكترونية ثلث عائدات"إنيدتكس" في 2020، كما تعتزم الشركة اقتطاع نسبة كبيرة من مبلغ بـ3 مليارات دولار مخصصة للاستثمارات الجديدة، لتوجيهها لصالح الازدهار الرقمي.

تم إبرام سلسلة من الصفقات حيث تقوم العلامات التجارية للملابس بالترويج لسلعها داخل ألعاب الفيديو.

وتعد تلك الاتفاقيات خطوة إلى الأمام لما تتضمنه من ألعاب خاصة لجذب مزيد من الزيارات إلى المواقع الإلكترونية، وتعزيز تحميل التطبيقات على الهاتف المحمول وتقديم طرق أكثر متعة لتوزيع أكواد الخصم أو كوبونات الخصم.

يجسد الطراز القديم لدى "بول آند بير" متسوقا يسافر من كاليفورنيا إلى طوكيو لجمع الملابس ويتجنب العقبات على طول الطريق.

يتحكم اللاعبون في الشخصية من خلال إدارة وجوههم. ويتم الوصول إلى اللعبة عبر حسابات التواصل والموقع الإلكتروني لـ "بول آند بير" على "فيسبوك" و"انستغرام".

وأطلقت العلامة التجارية الفاخرة "بربري Burberry Group Plc" لعبة فيديو لركوب الأمواج في إطار حملتها "تي بي سامر مونوغرام" (TB Summer Monogram) التي تصدرتها عارضة الأزياء كيندال جينر في 2020.

وقال تيم كوبر، مدير "بيك آند بوك" (Peek & Poke) لصناعة ألعاب العلامات التجارية التي أنتجت ألعابا لشركة "جيه دي سبورتس فاشون" (JD Sports Fashion Plc) و"بوهو غروب" (Boohoo Group Plc) شركة بيع الأزياء بالتجزئة عبر الإنترنت التي يقع مقرها في بريطانيا: "عندما يتعلق الأمر بإضافة قطعة سحرية إلى علامة تجارية، يجب أن تكون مشغولا بالعملاء المستهدفين".