"الاتحاد" العقارية الإماراتية تتحول إلى الربحية في الربع الأول من 2021

شركة الاتحاد العقارية
شركة الاتحاد العقارية المصدر: حساب الشركة على فيسبوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تحولت شركة "الاتحاد" العقاریة، إلى الربحية في الربع الأول من العام الحالي 2021، مقارنة بخسائر محقَّقة في نفس الفترة من العام الماضي، إذ حققت الشركة المدرجة بسوق دبي المالية أرباحاً فصلیة بلغت 5.6 مليون درهم في الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بخسارة قدرھا 121.9 ملیون درھم في ذات الفترة من عام 2020 (الدولار يعادل 3.67 درهم).

وقالت الشركة في بيان اليوم الأحد، إن مجموعة من العوامل ساهمت في تحقيق الأرباح المسجلة في الربع الأول من العام الحالي، أبرزھا التركیز على أنشطة المجموعة الرئیسیة، والانخفاض الملحوظ في التكالیف.

حسب النتائج، انخفضت التكالیف المباشرة بنسبة 6.4%، كما تراجعت التكالیف الإداریة بنسبة 14.6% مقارنة بالفترة ذاتھا من عام 2020، كما سدّدت الشركة دفعات كبیرة من قروضها، مما أدى إلى انخفاض إیجابي بتكالیف التمویل بنسبة 42.1% مقارنة بالفترة ذاتھا من عام 2020.

وقال رئیس مجلس إدارة شركة الاتحاد العقاریة خلیفة حسن الحمادي، إن نتائج الشركة للفترة المالیة المنتھیة في مارس الماضي تمثّل بدایة مشجعة لھذا العام، إذ لا یزال العالم یكافح للتعافي من الأثر الاقتصادي والصحي الذي فرضه انتشار فیروس "كوفید-19".

وأضافت: "سعینا في (الاتحاد) العقاریة إلى الاستغلال الأمثل لتدفقاتنا النقدیة من خلال اتّباع سیاسة مرنة للتكیف مع المتغیرات الاقتصادیة التي فرضھا انتشار الجائحة".

من جانبه توقع عصام قصابيه مدير علاقات المستثمرين في الاتحاد العقارية في حوار مع "الشرق" الحفاظ على النتائج الإيجابية في ظل تعافي الاقتصاد والقطاع العقاري في الإمارات، وكذلك تم سداد 120 مليون درهم للبنوك ضمن برنامج إعادة هيكلة الديون منذ العام الماضي وحتى الوقت الحاضر.