"أرسنال" يرفض عرض شراء قدّمه رئيس "سبوتيفاي" لبثّ الموسيقى

نادي أرسنال الإنجليزي
نادي أرسنال الإنجليزي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال الرئيس التنفيذي لشركة "سبوتيفاي" دانيال إيك، إنه قدم عرضاً لشراء نادي "أرسنال" الإنجليزي لكرة القدم، ورُفض، مضيفاً في تغريدة أن تقارير غير دقيقة تفيد بأنه لم يقدّم عرضاً للفريق.

وقال: "من المهم التوضيح، هذا الأسبوع قُدّم عرض لكل من ستان جوش كرونكي وممثليهم المصرفيين، لكنهم ردوا بأنهم ليسوا بحاجة إلى المال" حسب إيك، الذي أكّد أنه يحترم القرار ، ولا يزال "مهتماً ومتاحاً في حالة تغيُّر هذا الموقف في أي وقت.

تبلغ قيمة "أرسنال" 2.8 مليار دولار، حسب مجلة "فوربس"، مما يجعله ثامن نادي كرة قدم من حيث القيمة في العالم. ويمتلك كرونكي الذي تبلغ ثروته 9.7 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للأثرياء، كامل أسهم "أرسنال"، بعد أن حصل عليه قبل عدة سنوات في صفقة قدّرت قيمة النادي بـ2.3 مليار دولار.

وقال إيك الشهر الماضي إنه كان مشجعاً لنادي "أرسنال" طوال حياته، وسيكون سعيداً بدخول الحلبة إذا أراد المُلّاك البيع.

جاء هذا الإعلان بعد رد فعل غاضب من المشجعين على خطط أرسنال للانضمام إلى دوري النخبة الأوروبية الشهر الماضي. لكن سرعان ما فشل المشروع، وزادت التكهنات بأن بعض المالكين قد يفكر في بيع فريقه، على الرغم من أن كرونكي ونجله قالا إنهما لا ينويان ذلك.

صحيفة "ميرور" الأيرلندية ذكرت الشهر الماضي أن مالكي "مانشستر يونايتد" في الولايات المتحدة سيكونون مستعدين لبيع النادي الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز -أحد الفرق الاثني عشر التي اشتركت في فكرة دوري السوبر السيئة- مقابل 4 مليارات جنيه إسترليني (5.6 مليار دولار).

أسس إيك خدمة بثّ الموسيقى الرقمية "سبوتيفاي"، وتبلغ ثروته 3.5 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للأثرياء، فيما أشارت التقارير إلى أن اللاعبين السابقين تييري هنري ودينيس بيركامب وباتريك فييرا سيكونون جزءاً من عرض شراء نادي "أرسنال".

تنامت الشكاوى حول ملكية كرونكي مع تراجع الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، واشتدت تلك الاحتجاجات منذ ظهور أنباء دوري السوبر، وتجمع عدة مئات من المشجعين خارج ملعب الفريق شمال لندن يوم الجمعة الماضي وهتفوا: "كرونك، اخرج".