نيكاي: بورصة طوكيو تدرس تمديد ساعات التداول

مقر بورصة طوكيو. يجري التداول في بورصة طوكيو حالياً من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 3 مساءً بالتوقيت المحلي، بالإضافة إلى استراحة غداء بين الساعة 11:30 صباحاً والساعة 12:30 من بعد الظهر، مما يجعل ساعات التداول فيها أقصر من العديد من البورصات الإقليمية الأخرى
مقر بورصة طوكيو. يجري التداول في بورصة طوكيو حالياً من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 3 مساءً بالتوقيت المحلي، بالإضافة إلى استراحة غداء بين الساعة 11:30 صباحاً والساعة 12:30 من بعد الظهر، مما يجعل ساعات التداول فيها أقصر من العديد من البورصات الإقليمية الأخرى المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أفادت صحيفة "نيكاي" اليابانية أنَّ بورصة طوكيو للأوراق المالية تدرس تمديد ساعات التداول في خطوة تهدف إلى جذب مستثمري التجزئة والمتداولين الأجانب، دون ذكر أيِّ مصدر لهذا التصريح.

تفكر إدارة البورصة، التي تغلق تداولها حالياً عند الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت طوكيو، في تمديد ساعات التداول إلى فترة ما بعد الظهر والمساء، في تغيير يمكن إجراؤه بحلول العام 2024، طبقاً للتقرير.

تخطط الهيئة الاستشارية للاجتماع هذا الأسبوع، كما طلب رأي شركات السمسرة والمستثمرين المؤسساتيين، وفقاً للصحيفة.

ستكون هذه الخطوة أوَّل تغيير مهم في ساعات التداول في طوكيو منذ سنوات عديدة. في عام 2011، قامت بورصة طوكيو بتقصير استراحة الغداء بمقدار 30 دقيقة إلى ساعة حالياً. في سياقٍ متصل، أوصت لجنة استشارية في عام 2014 أنَّ البورصة يجب أن تُفتح للتداول في جلسة مسائية، لكن هذه الخطط ألغيت بعد معارضة من شركات السمسرة التقليدية.

يجري التداول في بورصة طوكيو حالياً من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 3 مساءً بالتوقيت المحلي، بالإضافة إلى استراحة غداء بين الساعة 11:30 صباحاً والساعة 12:30 من بعد الظهر، مما يجعل ساعات التداول فيها أقصر من العديد من البورصات الإقليمية الأخرى. وقالت "نيكاي"، إنَّ البورصة تدرس أيضاً إلغاء استراحة الغداء الثابتة.

وقال المتحدِّث باسم مجموعة اليابان للصرافة المشغِّلة لبورصة طوكيو، إنَّها لم تكن مصدر هذا التقرير.