الصندوق السيادي السعودي يرفع استثماراته بالسوق الأمريكية لـ15.4 مليار دولار

قاعة التداول في بورصة نيويورك للأوراق المالية
قاعة التداول في بورصة نيويورك للأوراق المالية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

زادت استثمارات صندوق الاستثمارات العامة السعودي (الصندوق السيادي) في السوق الأمريكية إلى 15.4 مليار دولار بنهاية الربع الأول من العام 2021، مقابل 12.8 مليار دولار بنهاية الربع الرابع 2020.

وبحسب إفصاح للصندوق في هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية عن الربع الأول 2021، اشترى الصندوق أسهماً في 3 شركات جديدة لم تكن موجودة ضمن قائمة استثماراته بالربع الرابع، بحسب موقع "أرقام".

تضمَّنت استثمارات الصندوق الجديدة، 7.5 مليون سهم في شركة "كمبوت هيلث اكويزيشن"، و2.9 مليون سهم في شركة "كوبانج"، و2.5 مليون سهم في "ملتي بلان".

وأشار الإفصاح إلى أنَّ الصندوق السيادي السعودي، رفع ملكيته في "اكتيفجن بليزارد" بـ 18.5 مليون سهم، وفي " إلكترونيك أرتس" بـ 6.8 مليون سهم، كما رفع ملكيته في "تيك تو انتراكتيف " بـ 1.7 مليون سهم، فيما تخارج من شركة "سونكور إنرجي".

في حين أبقى على استثماراته في أسهم 7 شركات أخرى، هي: "أوبر"، و"لايف نايشن"، و"كارنيفال"، و"أوتوماتيك داتا بروسيسنج"، وصندوق "إس بي دي آر لقطاع المرافق"، و"ملتي بلان"، و"نوفاجولد".

وارتفعت قيمة ملكية الصندوق في شركة "أوبر" من 3.71 مليار دولار في الربع الرابع من العام الماضي إلى 3.97 مليار دولار بنهاية الربع الأول 2021.