"STC pay" السعودية تتوقع التحول للربحية قريباً

أزمة كورونا وتفضيل الخدمات غير التلامسية يُغيِّران شكل قطاع المدفوعات إلى الأبد
أزمة كورونا وتفضيل الخدمات غير التلامسية يُغيِّران شكل قطاع المدفوعات إلى الأبد المصدر: Getty Images
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتوقع شركة المدفوعات الرقمية السعودية “إس تي سي باي stc pay"، والتي قدرت قيمتها بـ1.3 مليار دولار في اتفاق دخول "ويسترن يونيون Western Union" كمستثمر بالشركة مؤخراً، أن تتحول للربحية "قريبا جدا"، كما دخلت في مفاوضات للتوسع في الدول المجاورة.

وقال المدير التنفيذي ، أحمد العنزي، في مقابلة، إن الشركة، التي أطلقتها أكبر مشغل للهواتف المحمولة في المملكة "السعودية للاتصالات في 2018، تريد أن تقدم خدمات المدفوعات الرقمية في دول مجلس التعاون الخليجي الست.

ونمت أعمال المدفوعات الرقمية سريعا في الشرق الأوسط مع إجبار الوباء المزيد من المستهلكين على التسوق عبر الانترنت، وقال العنزي: "نحن نتعامل بالفعل مع ملايين المعاملات شهريا، ونعرف طريق الوصول لمرحلة التعادل بين المصروفات والإيرادات وهي ليست بعيدة"، وأضاف: "قريبا جدا سوف نصبح شركة رابحة".

وتعاملت "إس تي سي باي Stc pay" بالفعل مع 24 مليار ريال (6.4 مليار دولار) من التحويلات منذ إطلاقها وجذبت 4.5 مليون عميل، وفقا للعنزي.

وتتفاوض الشركة كذلك للحصول على رخصة خدمات مصرفية رقمية في السعودية والتي سوف تمكنها من تقديم المزيد من الخدمات بخلاف المدفوعات والتحويلات.

واستثمرت "ويسترن يونيون " 200 مليون دولار لشراء حصة بنسبة 15 بالمئة في "إس تي سي باي STC Pay" في وقت سابق من الأسبوع الجاري، في أحدث العلامات على أن "السعودية للاتصالات STC" تدخل في مجالات أعمال جديدة، وأطلقت صندوق مشروعات مشترك في 2017، وتخطط لبيع أسهم من وحدة خدمات الانترنت "سوليوشنز Solutions by STC"، حسبما قالت مصادر مطلعة لـ"بلومبرغ Bloomberg" في سبتمبر الماضي.